الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لوكلير يمنح فيراري أول فوز في مونزا منذ 2010

المصدر: "أ ف ب"
لوكلير يمنح فيراري أول فوز في مونزا منذ 2010
لوكلير يمنح فيراري أول فوز في مونزا منذ 2010
A+ A-

تفوق #شارل_لوكلير في جائزة #إيطاليا الكبرى، المرحلة 14 من بطولة العالم لـ" #فورمولا 1"، ليمنح فريقه #فيراري فوزه الأول في عقر داره على حلبة مونزا منذ العام 2010.

وقدم إبن إمارة موناكو أفضل هدية ممكنة للصانع الإيطالي في عيده التسعين، إذ عبر خط النهاية بعدما تمكن في مراحل عدة من السباق، من صد محاولات لتجاوزه من قبل سائقَي فريق مرسيدس، بطل العالم البريطاني #لويس_هاميلتون الذي أنهى السباق في المركز الثالث خلف زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

وحقق لوكلير فوزه الثاني في مسيرته والثاني توالياً في بطولة 2019 بعد جائزة بلجيكا الكبرى الأسبوع الماضي، علماً أنه يخوض موسمه الأول مع الفريق الأحمر.

وبات لوكلير (21 عاماً) أول سائق لفيراري يفوز بجائزة إيطاليا الكبرى، منذ بطل العالم مرتين الإسباني فرناندو ألونسيو في العام 2010.

وقال لوكلير بعد الفوز: "يا له من سباق. لم يسبق لي أن شعرت بالتعب الى هذا الحد خلال السباقات. لقد كان صعبًا جدًا. بالنسبة لي إنه حلم أن أفوز هنا أمام الـ"تيفوزي (مشجعي فيراري)". شكراً جميعاً".

وشهد السباق تنافسا قويا بين لوكلير وهاميلتون.

وتمكن الأول من الحفاظ على صدارته عند الانطلاق على رغم محاولة البريطاني بطل العام 5 مرات تجاوزه، وسط ضغط أيضا من بوتاس ثالث المنطلقين.

وحافظ الثلاثة على مراكزهم حتى اللفة 20 حين كان هاميلتون أول الداخلين الى حظيرة فريقه، ليعود الى الحلبة خامسا، ويلحق به لوكلير في اللفة التالية، ويعود في المركز الرابع أمام البريطاني بفارق ضئيل.

ومنذ تلك اللحظة، بدأ تنافس محموم بين لوكلير وهاميلتون امتد لنحو عشرين لفة من السباق المؤلف منذ 53 لفة. وسعى البريطاني سريعا لاستغلال درجة الحرارة المنخفضة لإطارات لوكلير، وكان على وشك تجاوزه عند منعطف في اللفة 23. لكن إبن موناكو حافظ على مركزه بعناد ودفع سائق مرسيدس للخروج عن المسار بشكل طفيف، في حركة نال على أثرها "العلم الأبيض والأسود" (إشارة تحذيرية من مفوضي السباق لسلوك غير رياضي لا يصل حد العقوبة).

وواصل لوكلير وهاميلتون تنافسهما في المركزين الثاني والثالث، قبل أن يدخل بوتاس حظيرة الفريق في اللفة 28، معيدا الصدارة السائق فيراري والمركز الثاني لزميله البريطاني.

ولم يخفف الأخير من ضغطه في اللفات التالية، لكن لوكلير أفاد من أفضلية السرعة التي يولدها محرك فيراري على حساب سيارة مرسيدس لاسيما في الأجزاء المستقيمة، ما دفع هاميلتون للتوجه الى فريقه عبر جهاز الاتصال الداخلي بالقول "هو سريع جدا في الجزء المستقيم".

لكن خطأ كاد أن يكلف لوكلير الصدارة، وذلك عندما ارتكب خطأ في الكبح عند المنعطف الأول للفة 36، ما اضطره لأخذ طريق مختصر، لكنه تمكن من الحفاظ على مركزه وأفلت من عقوبة منظمي السباق.

وفي اللفة 42، ارتكب هاميلتون خطأ مماثلا، لكن عواقبه كانت أشد، إذ فقد مركزه الثاني لصالح بوتاس الذي حاول الضغط على لوكلير، من دون أن يقترب بشكل جدي من إفقاده الصدارة.

وبينما قدم لوكلير أفضل سباق ممكن أمام عشاق فيراري، أنهاه زميله الألماني سيباستيان فيتيل في المركز 13. وانطلق بطل العالم السابق من المركز الرابع، لكنه أخطأ في القيادة عند منعطف في اللفة السادسة، ما أفقده السيطرة على سيارته وأدى الى خروجه عن المسار.

وعاد الألماني الى الحلبة بطريقة متسرعة متسببا باحتكاك مع سيارة سائق فريق رايسينغ بوينت الكندي لانس سترول، ما دفع مفوضي السباق الى فرض عقوبة توقف في الحظيرة لمدة 10 ثوانٍ بحقه. وقال سترول لفريقه عبر جهاز الاتصال إن فيتيل "عاد الى الحلبة مثل الأحمق".

وحل الأوسترالي دانيال ريكياردو رابعاً متقدماً على زميله في فريق رينو الألماني نيكو هولكنبرغ الخامس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم