فيينا... المدينة الأكثر ملاءمة للعيش

7 أيلول 2019 | 15:10

المصدر: "ايكونوميست"

  • المصدر: "ايكونوميست"

فيينا.

للسنة الثانية على التوالي، تصدّرت العاصمة النمساوية قائمة المدن الأكثر ملاءمة للعيش وفقاً لتقرير مجلة "إيكونوميست"، بعد أن صنّف المؤشر السنوي 140 مدينة حول العالم بحسب 30 عاملاً موزعة على خمس فئات رئيسية هي الاستقرار، الرعاية الصحية، الثقافة والبيئة، التعليم، البنية التحتية.

وفي التفاصيل، حصلت فيينا على أعلى تقدير بين جميع المدن مسجلة 99.1 نقطة من أصل 100 نقطة، بحسب تقرير الوحدة. بينما حلّت دمشق على رأس المدن الأقل ملاءمة للعيش في عام 2019.

وتصدرت المدن الأوسترالية والكندية واليابانية المراكز العشر الأوائل، في حين أدت معدلات الجريمة المرتفعة والبنية التحتية الضعيفة إلى إبعاد ببعض المدن الكبرى مثل نيويورك وباريس عن المراكز المتقدمة بالرغم من تصنيفها الثقافي المتقدم. واللافت كان تقدّم عاصمة بورتوريكو سان خوان، والتي تقدمت 20 مركزاً إلى المركز 69 نتيجة الاستثمار في الرعاية الصحية والبنية التحتية بعد إعصاري "إيرما" و"ماريا".

وجاءت لندن في المرتبة الثامنة والأربعين، بينما جاءت نيويورك في المركز الثامن والخمسين. وحلّت هونغ كونغ في المرتبة الثامنة والثلاثين وسنغافورة في المركز الأربعين.

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard