الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بومبيو: مواصلة إيران خفض التزاماتها النوويّة "أمر مرفوض"

المصدر: "أ ف ب"
بومبيو: مواصلة إيران خفض التزاماتها النوويّة "أمر مرفوض"
بومبيو: مواصلة إيران خفض التزاماتها النوويّة "أمر مرفوض"
A+ A-

قال وزير الخارجية الاميركي #مايك_بومبيو، الجمعة، إن قرار #ايران خفض التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي في شكل اكبر، أمر "مرفوض".

وصرح لاذاعة محلية، خلال زيارته ولاية كنساس: "اعلنوا للتو أنهم سيواصلون القيام بمزيد من الابحاث والتطوير لانظمتهم العسكرية النووية. هذا أمر مرفوض".

وبدأت ايران، في ايار، تتنصل تدريجا من التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع القوى الكبرى بهدف منعها من حيازة سلاح نووي، وذلك ردا على الانسحاب الاميركي من الاتفاق واعادة فرض عقوبات عليها.

واعلنت طهران، الاربعاء، مرحلة جديدة في هذه السياسة تقضي بالتخلي عن اي قيود تحد من قدرتها على اجراء ابحاث وتطوير في المجال النووي، على ان تعلن السبت تفاصيل هذه المرحلة.

ورغم ذلك، ابدى بومبيو "ثقته" بامكان التوصل الى حل ديبلوماسي.

وقال: "منذ أشهر، يقول الرئيس (دونالد) ترامب إنه مستعد للقاء القادة الايرانيين من دون شروط مسبقة"، علما ان فرنسا تقوم بوساطة لتهيئة الظروف لاجتماع بين ترامب ونظيره الايراني حسن روحاني نهاية ايلول، خلال الجمعية العامة للامم المتحدة.

واضاف: "نحن واضحون جدا بالنسبة الى النتيجة التي نسعى اليها في حال إجراء مباحثات"، مكررا تنديده بـ"حملات الارهاب" التي تقوم بها ايران في العالم، وببرنامجها "المرفوض" للصواريخ الباليستية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم