كيف تُحوّل الـ 100 دولار إلى مليون دولار؟

6 أيلول 2019 | 20:00

المصدر: "سي ان بي سي"

  • المصدر: "سي ان بي سي"

مليونير (تعبيرية).

إدّخار 100 دولار هو أمر سهل للغاية، لكن الصعوبة تكمن في تحويل هذه الـ 100 إلى ملايين.

سأل موقع "سي ان بي سي" 8 أغنياء عصاميين ومستشارين لتبادل أفكارهم حول كيفية تحويل 100 دولار إلى مليون.

إليكم الأفكار التي شاركها كل منهم:

1. استثمر في شيء تحبّه

بالطبع كسب المال ليس أمراً سهلاً، فإمّا عليك ادّخار المال بشكل جدي أو جني البعض منه عن طريق صفقة ما. وحتى إن لجأت إلى الخيار الأخير، يُعد مواصلة نمو العمل بعد نجاحه عملية مكلفة. لذلك، يجب الاتجاه نحو الاستثمار.

اعثر على مجموعة قوية من الأشخاص تثق بهم، ويقوم كل منكم بدفع مبلغ 100 دولار لخلق استثمار قوي. والأهم أن تستثمر في شيء تكون ملمّاً به وتحبه.

هذا ما قالته: بثني فرانكل، مؤسسة "Skinnygirl" وعضو في البرنامج التلفزيوني الواقعي The Real" "Housewives of New York City، والكاتبة التي حصلت على أكبر نسبة مبيعات على مسلسلها التلفزيوني "Shark Tank" وفقاً لـ"نيويورك تايمز".

2. قم بشراء السلع وبيعها

اذهب إلى محال تجارية رخيصة أو إلى محال يبيع فيها الأفراد أغراضهم، وابحث عن سلع معروضة بأقل من قيمتها الحقيقية مثل المجسّمات وحيوانات محنّطة. وإن كان هناك فرق شاسع في السعر، قم بشرائها أو بيعها على eBay مقابل ربح. واستخدم ما تبقّى من الـ100 دولار لتغطية تكاليف النقل والشحن. ستظن أن هذه العملية قد لا تربحك مليون دولار، وقد تكون محقاً، لكن إذا بذلت قصارى جهدك، فمن المحتمل أن تجني على الأقل 100 ألف دولار.

ومن بعدها يأتي الجزء الأصعب، إذ يجب أن تدّخر ما حققته. "فعندما كنتُ في العشرينيات من عمري، لم أذهب أبداً في إجازات ولم أشترِ أشياء فاخرة، عوضاً عن ذلك ادّخرت هذه الأموال. وعندما أصبحت في الثلاثين، كنت قد جمعت مئات آلاف الدولارات فاستثمرتها لتصبح ملايين"، بحسب غاري فاينرشوك، مؤسس والمدير التنفيذي لـ "VayerX" والكاتب الذي حصل على أكبر نسبة مبيعات لكتابه "Crushing It!" وفقاً لـ "نيويورك تايمز".

3. حسّن واستثمر في نفسك

بالطبع هناك أشخاص استغلّوا فرصة معينة واستثمروها في الوقت الصحيح، وجمعوا ثروات طائلة. ولو كنت استثمرت 100 دولار في "بتكوين" سنة 2010، لكنت محظوظاً وجمعت ثروة طائلة. لكنني أعتبرها كلعب اليانصيب.

أما الطريقة الأكثر ضمانة لتصبح ثرياً، فهي عن طريق استثمار 100 دولار في دورة، كتاب أو حدث ما يساعدك على تطوير نفسك ومهاراتك.

انفق المئة دولار على تطوير مهارات جديدة واكتساب المعرفة وإنشاء روابط قوية مع الآخرين.

هذا ما قاله: غرانت كاردون، خبير مبيعات قام ببناء إمبراطورية عقارية بقيمة 750 مليون دولار، الكاتب الأكثر مبيعاً في نيويورك تايمز.

4. تعلّم مهارة عالية الدخل

أن لا تملك المال الكافي لتبدأ مشروعاً تجارياً، ليس مشكلة. عوضاً عن ذلك انفق 100 دولار على الكتب والدورات التدريبية لتتعلم مهارة ما تساعدك على تحقيق 10 آلاف دولار في الشهر. اختر مهارة عالية الدخل تساعد المنظمات على تحقيق عائدات مثل الكتابة، التسويق أو المبيعات. عندما تجمع ما يكفي من المال، يمكنك العمل بدوام كامل. ومن ثم استثمر أرباحك. فهذه هي الطريقة لتحقيق ثروة طائلة.

هذا ما قاله: دان لوك، مؤلف كتاب "Unlock It!" الأكثر مبيعاً ومؤسس "Closers.com"

5. اكتب كتاباً إلكترونياً

قبل ست سنوات، عيّن برايس ولكر، المدير التنفيذي لشركة تعليم عبر الإنترنت "Crush Empire" ومؤسس Crush The" "CPA Exam، شخصاً لتصميم كتابي الإلكتروني مقابل 100 دولار Crush The CPA Exam" "Study Guide . استغرق الأمر حوالى أسبوع واحد فقط، وكل ما كان عليّ فعله كتابة النسخة. ورغم سهولة الأمر، حقق أرباحاً بقيمة 100 ألف دولار.

اعتمد على معرفتك والموارد لكتابة كتاب، ومن ثم عيّن مصمماً من منصة عالمية مستقلّة مثل "Upwork" مقابل 100 دولار وأشخاص كفوئين لبيعه عن طريق برنامج تسويق. واعرض عليهم أن تدفع عمولة على المبيعات.

6. ابنِ علامة تجارية خاصة بك

يمكنك جني الملايين عن طريق بناء علامة تجارية شخصية. ولكن مع اقتحام الملايين العلامات والمنصات على الإنترنت، فإن بناء علامة موثوقة هو سر النجاح. لتفعل ذلك، تحتاج إلى بيان واضح يحدد هدفك موضحاً كيف سيساعد الآخرين.

وصوّر مقطع فيديو تشرح فيه قصتك، ومن ثم استثمر 100 دولار في إعلانات "فيسبوك" ليراك الناس الذين يشبهونك وقد يشاركون الظروف نفسها.

هذا ما نصح به: توربن بلاتزر، مؤسس ومدير تنفيذي لوكالة العلامات التجارية الشخصية "TPA Media GmbH" ومؤسس برنامج تعليم إدارة الأعمال "SELFMADE"

7. ابدأ بمشروع تجاري على "أمازون"

استثمر 100 دولار في التعليم في مجال الأعمال التجارية، ابدأ بمحتوى مجاني على الإنترنت من قادة أعمال ناجحين واقرأ كل كتاب يمكنك الحصول عليه من الكتب التي يتردد صداها معك. اعثر على منتج يمكنك شراؤه بسعر أقل من موقع أمازون. ولتجد منتجات تحقق مبيعات جيدة، ابحث عن المنتجات ذات رتبة "الأكثر مبيعاً " بين 1 و5000 الموجودة في الفئات "عالية المستوى".

وادّخر أو اقترض 500 دولار لتشتري مخزونك. وجرّب استراتجيات تسويقية مختلفة لبيع المنتج بدءاً من الوسائط الاجتماعية والإعلان عبر الإنترنت وتسويق المحتوى. ثم توقّف عن فعل ما لم يعمل وابدأ بفعل ما هو فعّال.

ولتطوير العمل، ركّز على زيادة هامش الربح والكمية التي تبيعها. في النهاية، أنت تريد امتلاك العلامة التجارية بحيث يكون لديك رصيد ثمين ينتج ثروة.

هذا ما نصح به: مات كلارك، المؤسس المشارك ورئيس "Amazing.com" والمشارك في إنتاج Amazing Selling" Machine "

8. اطلق مؤسسة إرشاد

في اللحظة التي تستثمر فيها 100 دولار في تنمية المهارات التي تجعلك خبيراً، يمكنك بناء شركة تدريب، أو توجيه أو استشارة في مجال خبرتك.

هذا النموذج شائع لأسباب عديدة: إنه سريع وفعّال ويتطلب الحد الأدنى من الاستثمار لأن التكلفة الوحيدة هي "وقتك".

عندما تحصل على بعض المال من عملك، استثمر الأرباح في إعلانات "فيسبوك" للحصول على المزيد من العملاء.

هذا ما نصح به رودي ماير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ROI Machines و RudyMawer.com، وخبير في مجال التسويق والإعلان على "فايسبوك".

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard