التعاضد يعود إلى الساحة... مجدلاني لـ"النهار": أنجزنا الكثير في مدة قصيرة

6 أيلول 2019 | 14:37

المصدر: "النهار"

قاعة النادي.

عاد نادي #التعاضد الرياضي – المزرعة في فترة لم تتعدَّ السنة إلى الساحة الرياضية بقوة، بعدما غاب لسنوات عن الأضواء، وهو النادي الذي تملأ جدرانه صور الألقاب والإنجازات في أكثر من لعبة.

وضعت الإدارة الجديدة، التي تسلمت مهامها منذ نحو سنة، خطة واضحة وسياسة طريق، أولاً لترميم النادي من كل الخيبات التي مرّ بها، ثم تلميع صورته مجدداً ووضعه على السكة الصحيحة، رغم كل الصعوبات التي تعيشها الرياضة اللبنانية، إن إدارياً أو فنياً أو حتى مالياً.

وأدرك رئيس النادي جورج مجدلاني والأعضاء أن المهمة لن تكون سهلة، لكنها ليست مستحيلة في حال كانوا جميعاً يداً واحدة، وهو ما يحصل حالياً، بدليل ما تحقق حتى الآن من إنجازات.

وقال مجدلاني: "كان النادي غائباً عن السمع لسنوات طويلة، ونجحنا بداية في إحياء الفرق في كل الألعاب التي نشارك بها، خصوصاً كرة السلة من خلال فريق الرجال الذي يخوض غمار الدرجة الرابعة، لا سيما وأن هذه اللعبة لها شعبية كبيرة في لبنان".

وأضاف في حديث مع "النهار": "نشارك في بطولة لبنان للدرجة الرابعة هذا الموسم، وحققنا بعض النتائج الجيدة، في أول تحدٍ لنا. أما عند السيدات، فهدفنا تحضير فريق للموسم المقبل قادر على التأهل إلى الدرجات الأعلى، بقيادة المدربة نسرين دندن".

ويعتبر نادي التعاضد من النوادي الكبيرة، خصوصاً أنه يعتبر مدرسة رياضية بوجود ألعاب عدة ولاعبين من مختلف الأعمار، وهو الذي يشارك ويحصد ميداليات بالجملة على صعيد الرياضات الفردية.

كما وقع النادي عقداً مع أحد المتعهدين من أجل تأهيل أرضية ملعب النادي الأساسي (باركيه)، وهو ما أنجز، بانتظار إنهاء بعض الأمور الأخرى، أبرزها لوحة النتائج.

وأشار مجدلاني إلى "أن قاعة النادي تعتبر حالياً من أفضل الملاعب، وتنقصها بعض التجهيزات لتكون مؤهلة للنقل التلفزيوني، وهو ما نجهّز له في الأشهر المقبلة".

وتابع: "وفي القاعة الثانية، نستبدل حالياً سقفها بسقف أقوى قبل بداية فصل الشتاء، وكذلك نريد تبديل الأرضية بواحدة أفضل. كل هذه التغييرات بحاجة إلى وقت وأموال، ونحن لا نحصل على دعم مالي من أحد، لذلك فإن بعض التجهيزات تحتاج إلى وقت أطول لتأمين المبلغ المطلوب".

وكأي نادٍ، فإن التعاضد في حاجة إلى دعم مالي، "لكنه لا يريد أن يكون لذلك مقابل وأبعاد غير رياضية، على أمل أن نحصل على مساعدات من وزارة الشباب والرياضة، لا سيما وأن لدينا حالياً 9 ألعاب، ويحقق أبطالنا ميداليات وأرقاماً لافتة".

وأُضيفت في النادي 4 ألعاب جديدة منذ تولي الإدارة الجديدة مهامها، وهي: التنس وكرة الطاولة والجمباز وكيك بوكسينغ، وسط إصرار من إدارته على إحراز الميداليات وليس المشاركة فقط. هذا إلى جانب ألعاب كرة السلة والتزلج على الثلج والتايكواندو وسلاح المبارزة والمصارعة، ليصبح العدد 9 ألعاب، علماً أن النادي يجهّز لإضافة المزيد من الرياضات في المستقبل.

وأشاد مجدلاني بمعظم الاتحادات التي له علاقة معها، مضيفاً: "ملاعب التعاضد مفتوحة دائماً لاتحاد كرة السلة، وأولها كان بطولة الفئات العمرية. هناك تعاون مع هذا الاتحاد ورئيسه الذي يعمل بشكل جدي وواضح، مقارنة بالسنوات الماضية، على أمل أن يحقق إنجازات على صعيد المنتخبات الوطنية".

وكان موسم التعاضد مميزاً، حيث أحرز ميداليات عدة في المبارزة، إضافة إلى سيطرة لاعبيه على بطولة لبنان في المصارعة الحرة 2019، بعدما أحرزوا 6 ميداليات متنوعة، ليحتل المركز الأول في الترتيب.

Abed.harb@annahar.com.lb

Twitter: @abedharb2

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard