الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إسبانيا تواصل زحفها نحو نهائيات كأس أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
إسبانيا تواصل زحفها نحو نهائيات كأس أوروبا
إسبانيا تواصل زحفها نحو نهائيات كأس أوروبا
A+ A-

واصلت #إسبانيا العلامة الكاملة وزحفها نحو النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها #رومانيا 2-1، في بوخارست، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات #كأس_أوروبا 2020 في كرة القدم.

سجل القائد سيرجيو راموس (29 من ركلة جزاء) وباكو ألكاسير (47) هدفي إسبانيا، وفلورين أندوني (59) هدف رومانيا.

وهذا الفوز الخامس توالياً لإسبانيا في 5 مباريات حتى الآن، فعززت صدارتها للمجموعة برصيد 15 نقطة بفارق 5 نقاط أمام السويد، التي تغلبت على مضيفتها جزر فارو 4-0، فيما تراجعت رومانيا إلى المركز الرابع، بعدما تجمد رصيدها عند 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف النروج، التي تغلبت على مالطا 2-0.

وخاضت إسبانيا المباراة بقيادة روبير مورينو، الذي استلم المهمة موقتاً قبل أسابيع قليلة بدلاً من لويس إنريكي المتخلي عن منصبه في آذار الماضي بسبب مرض طفلته تشانا التي توفيت الأسبوع الماضي عن 9 أعوام.

ووقف الجميع دقيقة صمت تكريما لنجلة إنريكي قبل المباراة التي كانت إسبانيا الطرف الأفضل أغلب فتراتها، واستحوذ لاعبوها على الكرة وكان بإمكانهم حسمها بفارق كبير خصوصا في الشوط الأول لولا تألق حارس المرمى سيبريان تاتاروسانو، قبل أن تعاني في الدقائق الأخيرة، خصوصاً بعد طرد قطب دفاعها وريال سوسييداد دييغو يورنتي في الدقيقة 79.

وكادت رومانيا تقلب الطاولة على إسبانيا في الدقائق الخمس الأخيرة، لولا تألق حارس مرمى تشيلسي الإنكليزي كيبا أريثابالاغا، الذي أنقذ مرماه من هدفين محققين.

وكاد مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني باكو الكاسير يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة ابعدها الحارس الروماني الى ركنية (5)، ثم كان قائد ريال مدريد والمنتخب راموس يفعلها بضربة رأسية اثر ركلة ركنية بيد ان الحارس ابعدها في توقيت مناسب الى ركنية (11).

وتابع الحارس الروماني تألقه وأبعد تسديدة "على الطائر" لجوردي ألبا من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (13).

ومنح الحكم الألماني دينيتس أيتيكين ركلة جزاء لإسبانيا في الدقيقة 27، إثر عرقلة داني سيبايوس، المعار من ريال مدريد إلى أرسنال الإنكليزي، داخل المنطقة فانبرى لها راموس على يسار الحارس (17).

وأنقذ الحارس الروماني مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة "على الطائر" من مسافة قريبة لرودريغو مورينو (35)، ثم تابع تألقه بإبعاده تسديدة باكو الكاسير من مسافة قريبة الى ركنية (37).

وعززت إسبانيا تقدمها مطلع الشوط الثاني، إثر هجمة منسقة انهاها الكاسير داخل المرمى الخالي من مسافة قريبة بعد تمريرة من ألبا (47).

وقلص مهاجم ديبورتيفو لا كورونيا أندوني الفارق لرومانيا بضربة رأسية من مسافة قريبة (59).

وتلقى المنتخب الإسباني ضربة موجعة بطرد مدافعه يورنتي إثر تدخل بحق جورجي بوشكاش اثر انفراد بالحارس كيبا فحصلت رومانيا على ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء انبرى لها يانيس حاجي، نجح اسطورة كرة القدم الرومانية جورجي حاجي، لكنها ارتدت من الحائط البشري (79).

وأنقذ كيبا مرماه من هدف التعادل في مناسبتين بتصديه لتسديدة بوشكاش من مسافة قريبة وتحويلها الى ركنية (90+1)، ثم رأسية للاعب نفسه من مسافة قريبة أبعدها حارس مرمى تشيلسي بيسراه من باب المرمى فتهيأت امام فلورين الذي سددها فوق المرمى المشرع أمامه (90+2).

وفي المجموعة ذاتها، فازت السويد على مضيفتها جزر فارو 4-0، سجلها ألكسندر إسحاق (12 و15) وفيكتور لينديلوف (23) وروبن كايسون (41)، والنروج على مالطا بهدفين نظيفين سجلهما ساندر بيرج () وجوشوا كينغ (45).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم