متحوّل جنسيًّا يفوز بمسابقة كمال الأجسام

6 أيلول 2019 | 09:30

المصدر: "مترو"

  • المصدر: "مترو"

أليكس تيلينكا.

فاز مراهق متحوّل جنسيًّا (18 عامًا) في مسابقة كمال الأجسام بعد سنواتٍ من صراعه مع اضطراب في التغذية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أليكس تيلينكا تدهورت صحّته بشكلٍ سريع في عام 2016 بعد تطوّر الاضطراب الذي أدّى به إلى استهلاك وجبة واحدة كل 24 ساعة، ووزن نفسه 4 مرات في اليوم الواحد.

وبالرغم من ذلك، قرّر أليكس وضع حدّ لهذه المشكلة، فاشترك في مسابقة "فيكتور مارتينز لكمال الأجسام" في نيويورك، وفقًا لموقع "مترو" البريطاني.

وبعد أن حاز المرتبة الأولى في مسابقة اللياقة البدنيّة الكلاسيكيّة للمراهقين، وعلى المرتبة الثانية في مسابقتين أخريين، حاول أن يستخدم هذا النجاح لكي يثبت للعالم أنّ المتحوّلين جنسيًّا يمكنهم تحقيق كل ما يطمحون إليه.

قال أليكس: "لطالما أحسست أنني أعاني من مشكلةٍ ما. فلم أكن أفهم شعوري بالضبط، لكنني لم أرد أن أكون أنثى بأي شكلٍ من الأشكال". 

ويُذكر أنّه بعد أن خسر الوزن الذي اقترحه عليه الأطباء لخضوعه لعمليّة جراحيّة، أصبح أليكس مهووسًا بخسارة الوزن. وبالتالي، أصبح يستهلك 500 سعرة حرارية يوميًّا فقط.

لكن في صيف 2016، أراد أليكس أن يُصبح رياضيًّا، فدفعته هذه الرغبة الجديدة إلى مشاهدة مقاطع لكمال الأجسام عبر الانترنت. لذلك، قرّر خوض هذه التجربة.

وأشار أليكس إلى أنّ الجميع كان يشجعه ويلتقط له الكثير من الفيديوات خلال المسابقة، ما أفرحه كثيرًا.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard