غوّاصة وهليكوبتر وقوارب نفّاثة... تصميم خياليّ ليخت فاخر بـ70 مليون إسترليني (صور)

7 أيلول 2019 | 10:18

المصدر: "الدايلي ميل"

بروجكت كريستال.

صمّمت شركة مولدر ديزاين الهولندية، يختاً فاخراً يسمى "بروجكت كريستال"، تبلغ قيمته 70 مليون جنيه إسترليني، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 12 ضيفاً.

ووفقاً لموقع جريدة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن اليخت الفاخر يأتي مع غواصة صغيرة تسع لـ 3 أشخاص حتى يتمكن الضيوف من استكشاف أعماق المحيطات والبحار حول العالم، كما أنه مزود أيضاً بمنصة هبوط لطائرة هليكوبتر.

ويأتي اليخت الجديد مع سطح مغطى مصنوع لإيواء الغواصة البالغة قيمتها 3 ملايين جنيه إسترليني، بالإضافة إلى زلاجات نفاثة، وقارب يصل طوله إلى 10 أمتار، فيما يبلغ طول اليخت 70 متراً.

يمكن لمالك اليخت الجديد، الاختيار من بين مجموعة من التعديلات، مثل اختيار نوع المحرك. وتجدر الإشارة إلى أنّه عند تشغيله بمحرك ديزل مزدوج، ستصل سرعته القصوى إلى 34.2 كيلومتر في الساعة، وسرعة إبحار تصل إلى 32.4 كيلومتر في الساعة ومجموعة من 10 آلاف ميل بحري في 22 كيلومتر في الساعة.

وأكّد متحدث من شركة مولدر ديزاين، أنّ اليخت "بروجكت كريستال" يركز على الرفاهية والراحة من خلال استخدام أحدث تصميم وأنظمة الدفع الحديثة، ولن يكون الإبحار بعيد المدى هو الهدف الأساسي، وإنما توفير إقامة ممتعة للضيوف خلال فترة الإبحار، كما تم تصميم اليخت مع تعزيزات بحيث يمكن أن يبحر في ظروف الجليد المعتدل.

يتميز تصميم "بروجكت كريستال" باستخدام وافر للزجاج، وبخاصة في الدرج المذهل الممتد إلى الماء، ما يخلق مناظر مذهلة ويزيد من متعة الشعور بالماء والهواء الطلق، بالإضافة إلى غرفة لياقة بدنية مفتوحة ومغلقة، ومجموعة كبيرة من الألعاب المائية.

بروجكت كريستال.

بروجكت كريستال.

بروجكت كريستال.

بروجكت كريستال.

بروجكت كريستال.

بروجكت كريستال.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard