الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لوكلير يتطلع لفوزه الثاني في معقل فيراري

المصدر: "أ ف ب"
لوكلير يتطلع لفوزه الثاني في معقل فيراري
لوكلير يتطلع لفوزه الثاني في معقل فيراري
A+ A-

يسعى السائق #شارل_لوكلير إلى تحقيق فوزه الثاني في بطولة العالم لـ" #فورمولا 1" في معقل فريقه #فيراري، خلال جائزة إيطاليا الكبرى الأحد المقبل، المرحلة 14 من بطولة العالم، بعد نهاية أسبوع امتلأت بالمشاعر المختلطة.

وحقق السائق، القادم من إمارة موناكو فوزه الأول خلال مسيرته الاحترافية الأسبوع الماضي في جائزة بلجيكا الكبرى، طغى عليه مقتل صديقه الفرنسي أنطوان هوبير خلال سباق "فورمولا 2" السبت على حلبة "سبا-فرانكورشان".

وسيشكل السباق على حلبة مونزا العريقة فرصة لابن الـ21 عاماً وزميله الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم 4 مرات، لإظهار قوة وسرعة محركيهما أمام فريق مرسيدس بطل الصانعين.

وقال مدير فيراري الإيطالي ماتيا بينوتو أنه "حان الوقت للسباق على أرضنا وليس هناك من طريقة أفضل للمجيء الى مونزا بعد الفوز في المرحلة الاخيرة في سبا-فرانكورشان".

وتابع: "إنه عربون شكر لجماهيرنا التي قدمت لنا الدعم خلال موسم لم يكن بالسهل حتى الساعة".

واعتبر ابن الـ46 عاماً أن: "مونزا حلبة نتسابق عليها بمعدل سرعة عال وتتضمن خطوطا مستقيمة طويلة وتتطلب الكبح القوي، قوة الدفع السفلي، ونسعى نهاية الأسبوع لتقديم وحدة الطاقة الثالثة (المحدثة)".

بعد موسم صعب حقق فيه الفريق الايطالي فوزاً واحداً فقط في 13 سباقاً، مقابل 10 لمرسيدس واثنين لريد بول، يدرك بينوتو أن على فريقه أن يقدم سباقاً خالياً من الاخطاء مرة اخرى لمقارعة سرعة وقوة بطل العالم 5 مرات البريطاني لويس هاميلتون على متن مرسيدس.

وقال: "رأينا في بلجيكا أنه إذا ما أردنا الفوز، علينا أن نقوم بكل شيء بطريقة مثالية، وهذا ما نسعى للقيام به في مونزا. ليس هناك مجالا للخطأ. السباق على أرضنا مهم دائماً، وستكون له أهمية أكبر هذه المرة كوننا نحتفل بعيد فيراري الـ90".

وكان منظمو بطولة العالم لفورمولا 1 أعلنوا أن سباق جائزة إيطاليا الكبرى سيبقى على حلبة مونزا الشهيرة "حتى نهاية العام 2024 على الأقل".

وتابع: "المنافسة أمام جماهيرنا تعطينا دائماً جرعة اضافية وتحفزنا لنقدم أفضل ما لدينا، ليس هناك منصة تتويج كتلك التي في مونزا ونعتقد أن ليس هناك جمهور افضل من الايطالي".

وكان انتهى سباق العام الماضي بصافرات استهجان من الجماهير بعد فوز هاميلتون، الذي تفوق على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري حينها (والفيا روميو-رايسيننغ حالياً)، بعد أن حقق الأخير أسرع وقت في التجارب الرسمية.

وعادل البريطاني بهذا الفوز رقم أسطورة فيراري الألماني مايكل شوماخر بخمسة انتصارات في مونزا، وكان الفوز الخامس على التوالي لمرسيدس في معقل الطليان.

الا أن هاميلتون اعترف أن فيراري تملك الفرصة للخروج منتصرة.

وقال ابن الـ34 عاماً: "سيشكل (سباق) مونزا نهاية سعيدة لفيراري على الأرجح، لأنه يتضمن الخطوط المستقيمة وهم سريعون جداً. علينا القيام بتحسينات جذرية على الطرقات المستقيمة. لا أعرف ما اذا كان هذا ممكنا، ولكن إن كان هناك أحد قادر على القيام بذلك فهو فريقنا".

ويدخل هاميلتون سباق الأحد متقدماً بفارق 65 نقطة عن زميله الفنلندني فالتيري بوتاس في ترتيب السائقين.

وقد لا يشكل غريمه السابق فيتيل أي خطورة عليه في السباق على اللقب، لكن بعد مضي عام منذ آخر فوز للألماني في سباقات "فورمولا 1" وتحديداً منذ جائزة بلجيكا 2018، قد يجد نفسه في الساحة التي شهدت أول فوز له حين كان سائقاً في صفوف فريق تورو روسو عام 2008.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم