الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هل تنفرج أزمة النفايات في زغرتا؟

المصدر: "النهار - زغرتا"
هل تنفرج أزمة النفايات في زغرتا؟
هل تنفرج أزمة النفايات في زغرتا؟
A+ A-

استكمالاً لخطة النفايات في قضاء زغرتا، عقد في مكتب قائمقام زغرتا السيدة إيمان الرافعي اجتماع ضم رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير ورئيس بلدية زغرتا إهدن أنطونيو فرنجية.

وجرى خلال الاجتماع البحث في الأمور العملانية، وحصرها ضمن مهل محددة، للوصول إلى حل شامل في أقرب وقت ممكن، وفق مراحل محددة.

واتُّفق خلال الاجتماع على عقد جلسة في اتحاد بلديات قضاء زغرتا الأسبوع المقبل، تناقش بندين على جدول أعمالها، البند الأول يتضمن دفتر شروط خاصاً لتلزيم جمع ونقل النفايات وترحيلها بطريقة المناقصة العمومية، والبند الثاني اعتماد الصيغة النهائية المعتمدة من قبل وزارة التنمية الإدارية المتعلقة بدفتر شروط إنشاء مركز لمعالجة النفايات، عن طريق المناقصة.

كما جرى التشديد على متابعة عملية الفرز من المصدر من قبل بلدية زغرتا إهدن تحديداً، وبلديات القضاء، عبر الاستعانة بلجان الأحياء ومتطوعين من الجمعيات الأهلية، عبر برنامج تقره البلديات.

وفي المرحلة الحالية ونظراً للأزمة المتفاقمة اقتُرح عدد من المواقع كنقطة تجميع مؤقت، ضمن قضاء زغرتا، بانتظار الحل النهائي الذي تقترحه الدولة.

بعد الاجتماع كانت جولة على بعض المواقع، في قضاء زغرتا، التي اقتُرحت كنقطة تجميع مؤقت للنفايات والتي لن تتجاوز بضعة أشهر .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم