الموز: المستفيد من الاحتباس الحراري والمتضرّر منه!

5 أيلول 2019 | 12:35

المصدر: "الدايلي ميل"

  • المصدر: "الدايلي ميل"
بناءً على دراساتٍ أجراها الباحثان فارون فارم ودان بيبر، سيختفي الموز من 27 دولةً منتجةً له في العام 2050، وذلك بسبب الاحتباس الحراري الذي بدأ بالتأثير سلبًا على انتاجه، وفقاً لموقع "الدايلي ميل" البريطاني.

والمدهش في الأمر أنّ محصول الموز زاد في السنوات الـ60 الأخيرة على رغم ارتفاع درجات الحرارة الذي عزّز من شروط زراعة الموز ونموّه، إلّا أنّه من المُتوقّع أن ينخفض أو حتّى أن يختفي كليًّا في حال بلغ التغيير المناخي معدلاته المتوقّعة من هنا حتّى العام 2050.ويُذكر أنّ الهند تأتي في طليعة الدول التي ستشهد على هذه الانخفاضات، علمًا أنّ الهند هي المنتج والمستهلك الأساسي للموز في العالم، ومن ثمّ تأتي البرازيل، رابع أكبر منتج للموز عالميًّا.

ويُعد الموز من أهم الفواكه التي يستمدّ منها الناس تغذيتهم، كما ويعتبرونه مصدراً لرزقهم. ففي بريطانيا مثلاً، إنّ عدد الموز المُبتاع سنويًّا يتخطّى المليار دولار، أيّ ما يوازي 7 في المئة من إجمالي الصادرات العالميّة للفاكهة.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard