الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رسالة مفتوحة من جماهير إنتر إلى لوكاكو

المصدر: "أ ف ب"
رسالة مفتوحة من جماهير إنتر إلى لوكاكو
رسالة مفتوحة من جماهير إنتر إلى لوكاكو
A+ A-

وجهت إحدى مجموعات مشجعي فريق #إنتر_ميلان رسالة مفتوحة إلى مهاجمه البلجيكي #روميلو_لوكاكو، توضح له فيها أن "صيحات القردة" التي تعرض لها من مشجعي #كالياري في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليست عنصرية.

وكان لوكاكو (26 عاماً) واجه الأحد الماضي هتافات عنصرية من مشجعي المضيف كالياري، عندما نفذ ركلة جزاء، منح بها فريقه الفوز بنتيجة 2-1.

وسبق لمشجعي كالياري أن وجهوا اساءات مماثلة في الموسم الماضي حيال لاعبين آخرين من ذوي البشرة السمراء، أبرزهم اللاعب السابق لجوفنتوس مويز كين.

ولكن مجموعة من جماهير إنتر تطلق على نفسها اسم "لورلو ديلا نورد" (صرخة الشمال) كونها تجلس في المدرج الشمالي في ملعب "سان سيرو"، نشرت عبر صفحتها في "فايسبوك" رسالة إلى لوكاكو جاء فيها: "مرحباً روميلو، نحن نعتذر لأنك اعتبرت أن ما حصل في كالياري عنصري. عليك أن تفهم أن إيطاليا ليست كالعديد من دول شمال أوروبا، حيث العنصرية مشكلة حقيقية".

وتابعت: "في إيطاليا، نعتمد على بعض الوسائل من أجل مساعدة فرقنا ولمحاولة توتير خصومنا، نحن مجموعة تضم جماهير من أعراق مختلفة ولطالما رحبنا باللاعبين من أي مكان أتوا".

وتوجهت المجموعة إلى اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي: "الرجاء اعتبار هذا التصرف من الجماهير الإيطالية بمثابة احترام لك، لأنهم خائفون من الأهداف التي قد تسجلها ضد فرقهم، وليس لأنهم يكرهونك أو كونهم عنصريين. لطالما استخدمنا هذه الطرق مع لاعبي الفرق الأخرى وسنقوم بذلك في المستقبل ربما".

وأضافت: "نحن ومشجعو كالياري لسنا عنصريين".

وكان لوكاكو، الذي انضم هذا الصيف من مانشستر يونايتد إلى إنتر، قد دعا الإثنين لاعبي كرة القدم لاتخاذ موقف موحد ضد العنصرية ردا على تزايد مظاهرها في الآونة الأخيرة في كرة القدم الأوروبية.

وقال في بيان: "تعرض العديد من اللاعبين للاساءة العنصرية في الأشهر الماضية، وتعرضت أنا بدوري لذلك".

وتابع: "كرة القدم هي لعبة يجب أن يستمتع بها الجميع، ولا يجب أن نقبل أي شكل من أشكال التمييز التي تجلب العار إلى لعبتنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم