الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الصين تُبكي جماهيرها في مونديال "السلة"

المصدر: "أ ف ب"
الصين تُبكي جماهيرها في مونديال "السلة"
الصين تُبكي جماهيرها في مونديال "السلة"
A+ A-

تفوقت #إسبانيا، المتأهلة إلى الدور الثاني لكأس العالم في كرة السلة بعد فوزين على تونس وبورتوريكو، على #المنتخب_الإيراني بصعوبة بنتيجة 73-65، بعدما كان التعادل سيد الموقف قبل دقيقة و31 ثانية من نهاية اللقاء، في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة، بينما ودع المنتخب الصيني المضيف بخسارته أمام فنزويلا في مباراة حاسمة في المجموعة الأولى.

وودعت إيران بطلة آسيا في ثلاث مناسبات (2007، 2009 و2013)، البطولة بعد خسارتين أمام بورتوريكو وتونس.

وكان الإسباني مارك غاسول، المتوج بلقب الدوري الأميركي للمحترفين الموسم الماضي مع تورونتو رابتورز الكندي، أفضل مسجل في اللقاء برصيد 16 نقطة إضافة إلى 6 متابعات وثلاث تمريرات حاسمة.

وفي الدور الثاني، ستكون إسبانيا المتوجة بكأس العالم 2006 وبطلة أوروبا ثلاث مرات (2009، 2011، 2015) ضمن المجموعة التي تضم صربيا وإيطاليا وبورتوريكو.

وحسمت صربيا صدارة المجموعة الرابعة بفوزها على إيطاليا، لتنهيها في الصدارة بالعلامة الكاملة (ست نقاط)، علماً أن المنتخبين كانا ضامنين للتأهل بنهاية الجولة الثانية.

ولعب مهاجم ساكرامنتو كينغز الأميركي بوغدان بوغدانفويتش (27 عاماً) دوراً رئيسياً في فوز صربيا بتسجيله 31 نقطة بينها ست ثلاثيات، فيما كان دانيلو غاليناري لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر الأميركي، الأفضل لدى إيطاليا مع 26 نقطة.

وفي مباراة حماسية بين منتخبين فقدا الأمل بالتأهل، فازت أنغولا على الفيليبين 84-81 ضمن المجموعة عينها. سجل للفائز فالديليسيو جواكيم 20 نقطة وللفيليبين الأميركي الأصل أندري بلاتش 23 نقطة و12 متابعة.

إلى ذلك، أحزن المنتخب الصيني 1,4 مليار نسمة، بتوديع البطولة المقامة على أرضه حتى 15 أيلول الحالي من الدور الأول، بخسارته في المباراة المفصلية ضد فنزويلا التي انضمت الى بولندا في التأهل عن المجموعة.

وبعدما افتتح أصحاب الأرض البطولة بفوز على ساحل العاج، سقطوا في الجولة الثانية أمام بولندا بعد التمديد، وكانوا بحاجة للفوز اليوم.

لكن بطل آسيا 16 مرة (رقم قياسي) وجد نفسه بمواجهة دفاع قوي محكم من الضيوف.

واعتبر المدرب لي نان أن لاعبيه لم يتعافوا من الخسارة أمام بولندا، موضحاً: "حاولنا إيجاد العقلية المناسبة واللعب بثقة، لكن شيئاً ما بقي في تلك المباراة (بولندا)، الخسارة (اليوم) صعبة جداً".

وحققت بولندا فوزها الثالث على حساب ساحل العاج 80-63. وسجل آدم فاتسينسكي 16 نقطة لبولندا، وتشارلز أبوو 23 نقطة لساحل العاج.

وستكون بولندا وفنزويلا في مجموعة الأرجنتين وروسيا في الدور الثاني.

وحسمت الأرجنتين صدارة مجموعتها الثانية في الدور الأول، بفوز صعب على روسيا 69-61، بعدما حقق كل منهما فوزين في في أول مباراتين على حساب كل من كوريا الجنوبية ونيجيريا.

وكان الأرجنتيني فاكوندو كمباسو لاعب ريال مدريد الاسباني أفضل مسجل في اللقاء مع 21 نقطة و6 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

في المقابل، قدمت نيجيريا عرضاً قوياً وهزمت كوريا الجنوبية 108-66.

وقال المدرب الكوري كيم سانغ شيك: "توقعنا قسوة كبيرة تحت السلة، وتعاملنا جيداً معها في البداية، لكن فقدنا الايقاع مع مرور الوقت".

وكان مايكل أريك افضل مسجل لنيجيريا مع 17 نقطة و9 متابعات في 18 دقيقة، وغونا را (الأميركي الاصل ريكاردو راتليف) الأفضل لدى كوريا مع 18 نقطة و11 متابعة.

وتوزع الفرق الـ16 المتأهلة الى الدور الثاني على 4 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات بينها منتخبان متأهلان عن المجموعة ذاتها في الدور الأول.

ويخوض كل منتخب مباراتين في الدور الثاني (لا يواجه المنتخب الذي لعب ضده في الدور الأول)، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة الى ربع النهائي. يشار الى أن النتائج التي حققها كل منتخب في الدور الأول، يحملها معه الى الثاني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم