الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تشمل 51 دولة... تعرّف إلى أطول رحلة بحريّة في العالم

حسام محمد
تشمل 51 دولة... تعرّف إلى أطول رحلة بحريّة في العالم
تشمل 51 دولة... تعرّف إلى أطول رحلة بحريّة في العالم
A+ A-

انطلقت قبل أيام قليلة السفينة التي حملت اسم "Viking Sun" في أطول رحلة بحرية عرفها التاريخ، حيث دخلت الرحلة التي تشمل 6 قارات و51 دولة موسوعة غينس للأرقام القياسية.

وبحسب وسائل إعلام إلكترونية، فإن الرحلة انطلقت بالفعل يوم 31 آب من رصيف غرينتش في لندن، الرصيف الذي ستنتهي فيه بعد نحو 8 أشهر من الإبحار.

وتشمل الرحلة عدداً كبيراً من المحطات منها في الدول الإسكندنافية، ومنطقة البحر الكاريبي، ووجهات في جميع أنحاء أميركا الجنوبية، حيث ستمر بـ 111 ميناءً في 51 دولة، بينما تحمل على متنها 930 مسافراً، من المتوقع أن تنتهي رحلتهم في 245 يوماً.

وستمرّ السفينة في طريقها إلى جزر جنوب المحيط الهادئ، ثم أوستراليا وآسيا، قبل أن تعود إلى البحر المتوسط وأوروبا، بينما سيقضي الركاب ليالي في 23 مدينة حول العالم.

أما عن أسعار البطاقات الخاصة بتلك الرحلة، فقد وصلت إلى 92990 دولاراً للشخص، حيث تشمل البطاقة أو التذكرة أجور السفر في السفينة والوجبات والرحلات المجانية في المرافئ العالمية.

وتحتوي السفينة على ناد صحي وحوض سباحة ومكتبات ومسرح، بينما تخلو من الكازينوهات، على الرغم من اقتصار الرحلة على الذين تجاوزت أعمارهم الـ18 سنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم