"التعليم المرن": مشروع رياضيّ لبناء الشباب وتأهيله لمستقبل أفضل

3 أيلول 2019 | 17:47

مشروع رياضي لبناء الشباب وتأهيله لمستقبل أفضل.

انطلق مشروع "التعليم المرن" في حزيران الماضي لإعادة تأسيس البرامج التعليمية للمجتمعات في بيروت وجبل لبنان، وهو مخصّص لمنح الشباب آفاق لمستقبل أفضل.

والهدف من المشروع هو تعزيز إمكان الحصول على العلم من خلال إعادة تأهيل المدارس الرسمية وتطوير مهارات حياتية أساسية لدى الشبان بواسطة الرياضة الهادفة.

هذا البرنامج الفعال (AID 11263) الممول من AICS "الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية في بيروت" تم تنفيذه من خلال الجمعية الدولية "Cesvi" بالتعاون مع نادي هوبس الرياضي و جمعية "Acted".

وسيستعين هذا المشروع، من بين أنشطته، بالرياضة كوسيلة لتأمين الأمن، التعليم، والاستقرار الاجتماعي للشباب بين اللاجئين والمستضافين من المجتمعات المحلية من اعمار تراوح ما بين 8 سنوات و18 سنة.

يقدّم المشروع مهارات حياتية تساعد على الانخراط بالمجتمع، التعلم، الاعتماد على النفس، تأمين فرص عمل، كالإبداع، التفكير النقدي، المشاركة، التعاطف مع الاخرين، حل المشاكل، احترام الاختلاف (تقبل الآخر)، قدرة التواصل، المرونة، الادارة الحرة، اتخاذ القرارات، المفاوضات، التعاون، بهدف إعادة تطوير الانماء الاقتصادي.

ويستضيف هذا المشروع الرياضي نادي هوبس في فرعيه في بيروت وجبل لبنان ويسعى إلى استهداف الشرائح الاجتماعية المهمّشة من الشباب وذوي الحاجات الخاصة، ومن ضمنها 2994 شاباً وشابة من 4 مدارس رسمية (متوسطة الأشرفية الثالثة المختلطة، ثانوية جديدة المتن، متوسطة فالوغا وثانوية بحمدون الرسمية)، وسيفيد من بينهم 1500 شاب من الجنسيتين اللبنانية والسورية من برنامج الرياضة من أجل التنمية، ومن ضمنهم 600 فتاة حد ادنى. هؤلاء الشباب سيشاركون في أنشطة لامنهجية ورياضية لها تأثير إيجابي نفسي وإجتماعي وتتضمن حلقات توعية وورش عمل لتمكين الشباب.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard