"فايسبوك" ينضمّ لـ"إنستغرام" في حجب علامات الإعجاب

3 أيلول 2019 | 18:00

المصدر: "ذا فيرج"

  • المصدر: "ذا فيرج"

فايسبوك - (أ ف ب).

قد يبدأ #فايسبوك في اختبار ما إذا كان يجب إخفاء علامات الإعجاب عن المنشورات، للحدّ من الضغط النفسي الذي يعيشه المستخدمون بسبب عدد علامات الإعجاب التي يحصدها المنشور.

ووجدت الباحثة جين مانشون وونغ التي تشتهر بالكشف عن الخصائص الجديدة في التطبيقات قبل الإعلان عنها رسمياً، رمزاً على تطبيق "فايسبوك" على أندرويد يخفي عدد علامات الإعجاب على المنشورات عن جميع المتابعين ما عدا صاحب المنشور. فكل ما يراه المتابعون بعضاً من ردود الفعل عبر الوجوه التعبيرية مرفقة بملاحظة أن هذا المنشور أعجب "هذا الصديق وغيره"، عوضاً عن ظهور العدد المحدد من الإعجابات.

وعلى الرغم من أن علامة "أعجبني" هي ميزة رئيسية على "فايسبوك" استمرت لعقد من الزمن، فقد اشتكى المستخدمون بشكل متزايد من أنها تجعلهم يشعرون بالسوء، حيث يشعرون بالقلق في ما إذا كانت منشوراتهم ستحصد علامات إعجاب كافية. وفي بعض الحالات، قد لا ينشر المستخدمون منشورات خشيةَ أن لا تحصل على إعجابات، أو قد يحذفون بعضاً منها لأنها لم تحصد عدداً كافياً من الإعجابات. فتوصلّ "فايسبوك" إلى أن هذه الخاصية قد تخفف من هذا الضغط.

وأكد "فايسبوك" أنه ينظر في إجراء اختبار على هذه الخاصية، إلا أنه لم يتم تفعيلها بعد بحسب موقع "ذا فيرج".

الجدير ذكره أن #إنستغرام سبق وأجرى الاختبار نفسه وحجب علامات الإعجاب على المنشورات في ستة بلدان هي أوستراليا وإيطاليا وإيرلندا واليابان والبرازيل ونيوزيلندا، وثمة علامات أنها حققت نجاحاً نظراً لتوسعها إلى بلدان أخرى.

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard