أبرز ما سيُكشف عنه في معرض IFA 2019 التقني

3 أيلول 2019 | 16:38

معرض IFA التقني في برلين (أ.ف.ب)

في حين أن مؤتمر برشلونة العالمي للهواتف المحمولة يحمل لقب "أكبر معرض للهواتف المحمولة"، فإن معرض IFA في #برلين هو أكبر معرض تقني في أوروبا بشكل عام.

وقبل أيام من انطلاق فعاليات المؤتمر هذا الأسبوع، بدأت بعض الشركات التقنية والتكنولوجية بالإعلان المسبق عن المنتجات التي ستعرضها في المؤتمر هذا العام، في حين فضلت بعض الشركات الأخرى الاحتفاظ بما في جعبتها للكشف عنها خلال مؤتمرات صحفية ستعقد في المعرض.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" فمن المتوقع أن نشهد هذا العام إطلاق تقنيات وهواتف جديدة بالإضافة الى أجهزة جديدة قابلة للارتداء وحواسب متنوعة إليكم أبرزها:

هواتف محمولة 

لا يُعد مؤتمر ومعرض IFA مخصصاً للكشف عن الهواتف المحمولة، إلا أن الأمر لا يخلو من إطلاق عدد قليل من الهواتف الجديدة.

يبدو أن LG تتصدر المجموعة هذا العام بإعلاناتها الخاصة بالهواتف المحمولة، وهي تسير فعليًا على الخط الفاصل بين التسويق لجهازها والإعلان عنه بشكل مسبق. من المتوقع أن تكشف الشركة عن هاتف جديد أو ملحق يحتوي على شاشات متعددة، على غرار ملحق الشاشة الثاني الذي عرضته الشركة على LG V50 ThinQ في وقت سابق من هذا العام. إلى جانب هذا الملحق الجديد، هناك أيضًا شائعات بأن LG قد تعلن عن هاتف LG G8X، وهو أول هاتف به مستشعر بصمة في الشاشة.


العلامة التجارية أونور، التابعة لشركة هواوي، قد تعقد أيضاً مؤتمراً صحفياً هذا العام. هناك تكهنات بأن الشركة يمكن أن تعلن عن إطلاق هاتفيها الجديدين Honor 9X و 9X Pro.

من جهة اخرى، من المؤكد أن مؤتمر HMD الصحفي للهواتف الذكية التي تحمل علامة نوكيا سيشهد ظهور جهاز جديد واحد على الأقل. لا نتوقع أن يكون هناك جهاز رئيسي مثل Nokia 9 PureView الذي أُعلن عنه في وقت سابق من هذا العام في MWC، ولكن تشير التقارير إلى إمكانية الكشف عما يصل إلى ثلاثة أجهزة متوسطة المدى - وهي Nokia 5.2 و 6.2 و 7.2 - التي أُعلن عنها في وقت سابق.

الحواسيب المحمولة

تميل معظم الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة ومكونات الكمبيوتر إلى حفظ أكبر إعلاناتها لمعرض Computex. ومع ذلك، فقد استخدمت بعض الشركات المصنعة معارض IFA السابقة للإعلان عن إضافات جديدة إلى تشكيلة أجهزتها المحمولة. في العام الماضي، تضمنت هذه المنتجات أيسر، وآسوس، وديل، ولينوفو، ولن نتفاجأ إذا كان لدى بعضهم متجر مخصص على الأقل لأجهزتهم هذا العام.

خارج مصنّعي أجهزة الحواسيب المحمولة، سيكون لشركة إنتل وكوالكوم أيضًا حضور في IFA لهذا العام ، لذلك تتوقع منهم أن يكون لديهم ما يقولونه حول تشكيلة رقائقهم.

الأجهزة القابلة للارتداء

نظرًا لعدد الإعلانات والإصدارات التي شهدناها في الأسابيع الأخيرة، من الصعب أن نتخيل أن العديد من الشركات المصنعة للأجهزة القابلة للارتداء سيكون لديها أي شيء كبير لتكشف عنه في IFA هذا العام. الأسبوع الماضي، أعلنت شركة Garmin عن ساعاتها الرياضية الجديدة من Fenix GPS، وأعلنت Fitbit عن الإصدار Versa 2، وفي وقت سابق من الشهر، شاهدنا أيضاً إعلانات لساعة ذكية جديدة من سامسونغ وفوسيل.

مع ذلك، وبالنظر إلى أن أونور أعلنت عن Band 5 في الصين مؤخرًا، فهناك احتمال أن تستخدم الشركة IFA 2019 للإعلان عن إصدار خاص لأوروبا والعالم. كما نتوقع أن تصدر فوسيل مجموعة جديدة من الساعات الذكية الهجينة قبل نهاية العام، وستوفر IFA الفرصة المثالية للإعلان عنها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard