كيف ستنجو الأرض من كويكب مروّع؟

3 أيلول 2019 | 15:12

المصدر: "الدايلي ميل"

  • المصدر: "الدايلي ميل"

صورة تعبيرية - (وكالة الفضاء الأوروبية).

يجتمع علماء من وكالة #ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية في #روما، #إيطاليا، الأسبوع المقبل لمناقشة التقدم المحرز في تطوير نظام انحراف الكويكب.

وستقوم المهمة المشتركة، وهي أول عملية إطلاق مقررة لعام 2022، باختبار ما إذا كان من الممكن تحويل مدار الكويكب بطريقة يمكن التنبؤ بها، حيث يتوقع أن تؤثر إحدى المركبات الفضائية على الكويكب، بينما سيتم إرسال مركبة أخرى لتقييم آثار التصادم بحيث يمكن تحسين التقنية.

وفي حال نجاح المهمة، فيمكن عندها استخدام مبدأ انحراف الكويكب في يوم من الأيام لحماية #الأرض من حدث تأثير كارثي.

وسيحضر خبراء من جميع أنحاء العالم ورشة العمل الدولية لتقييم انحراف الكويكب، والتي ستعقد في الفترة ما بين 11-13 أيلول الجاري.

وسيكون مكان انعقاد المؤتمر هو Aula Ottagona والذي تم تحويله إلى قبة فلكية خلال القرن الماضي.

وسيناقش الحاضرون من وكالتي الفضاء المهمة المشتركة المزمعة لتجاهل سماح الكويكبات الصغيرة التي كانت تدور بين الأرض والمريخ.

ووفقاً لما نقله موقع "الدايلي ميل"، قال إيان كارنيلي من وكالة الفضاء الأوروبية: "من المهم أن تلعب أوروبا دوراً رائداً في تقييم انحراف الكويكب، وهي مهمة مبتكرة تم تطويرها في الأصل من خلال أبحاث وكالة الفضاء الأوروبية في العام 2003".

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard