رسائل البحر وسجائر وبلاستيك... مفاجآت في حملة لتنظيف شواطئ الإسكندرية (صور)

3 أيلول 2019 | 06:19

المصدر: "النهار"

شاطئ في الإسكندرية.

نظم عدد من أندية الروتاري المصرية، بالتعاون مع نادي اليخت ومركز الغوص والإنقاذ، حملة لتنظيف شواطئ مدينة الإسكندرية المصرية، من المخلفات على الشاطئ وفي مياه البحر، والتي أسفرت عن مفاجآت خلال عملية التطهير.

وانقسمت عملية التنظيف إلى 3 مراحل بمشاركة أكثر من 40 شخصاً، تضمّنت الأولى تنظيف الشاطئ، والثانية تنظيف سطح المياه من طريق المراكب التي ساهم بها نادي اليخت، والثالثه تنظيف قاع البحر بواسطة غواصين تابعين لمركز الغوص والإنقاذ.

وأكد المسؤولون عن الحملة أنّهم يهدفون إلى تعميم تلك المبادرة على جميع الشواطئ المصرية، ليصبح أساس المشروع الحفاظ على البيئة الطبيعة، وتكون هناك توعية بكيفية المحافظة على الشواطئ.

وأسفرت الحملة عن مخلفات كثيرة من الشاطئ والمياه، بالإضافة إلى المترسبة في قاع البحر ومر عليها سنوات عدة تمت إزالتها بواسطة الغواصين، حيث كانت المفاجأة أنّ إجمالي المخلفات التي خرجت من شاطئ واحد تتخطى 1500 كيلوغرام، ما بين المخلفات الصلبة والورقية والبلاستيكية العضوية.

وتضمنت المخلفات أكواب شاي بلاستيك، وزجاجات مياه، بالإضافة إلى السجائر، وحديد وأحواض ألومنيوم وبلاستيك راقدة فى قاع البحر لآلاف السنين، بجانب زجاجات احتوت على رسائل يلقيها البعض في المياه.

الإسكندرية.

الإسكندرية.

الإسكندرية.

الإسكندرية.

الإسكندرية.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard