الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مقتل شرطيين في مصر وتخوف من التظاهرات المقبلة\r\n

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

قتل 5 شرطيين اليوم في هجوم شنه مسلحون على مركز تفتيش جنوب القاهرة، في وقت تتزايد الهجمات على قوات الامن المصرية منذ ان أقال الجيش الرئيس محمد مرسي، وفق ما افادت الحكومة.


واصيب شرطيان آخران في الهجوم الذي وقع في محافظة بني سويف على بعد مئة كلم جنوب العاصمة القاهرة. وافادت وزارة الداخلية في بيان ان مجهولين وصلوا صباح اليوم على دراجتين ناريتين وفتحوا النار بالاسلحة الرشاشة على نقطة تفتيش مرورية ما ادى الى مقتل خمسة شرطيين واصابة اثنين اخرين بجروح.
وتصاعدت في الاونة الاخيرة الهجمات بسيارات مفخخة على قوات الامن المصرية في سيناء والتي تنسب الى مجموعات اسلامية متطرفة مرتبطة بالقاعدة ما ادى الى مقتل عشرات الشرطيين والجنود. واعلنت هذه المجموعات مسؤوليتها عن الاعتداءات وتبنت خصوصا "جماعة انصار بيت المقدس" اكثر الهجمات دموية.
ويأتي هذا الهجوم قبل 48 ساعة من الذكرى الثالثة لثورة 25 كانون الثاني 2011 التي أطاحت بحسني مبارك، ويترقب المصريون بقلق الذكرى الثالثة للثورة التي تحل السبت بسبب دعوات لتظاهرات ذات اهداف متعارضة.
ودعا تحالف اسلامي يقوده الاخوان المسلمين الى تظاهرات لمدة 18 يوم اعتبارا من الجمعة "لانهاء الحكم العسكري" بينما وجه وزير الداخلية اللواء محمد ابرهيم نداء للمصريين للتظاهر من اجل مواجهة "فوضى الاخوان".
كما دعت مجموعات من مؤيدي ترشيح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الى تظاهرات لمطالبته بخوض سباق الرئاسة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم