أول فندق فضائي في العالم: جاذبية إصطناعية وإقامة فاخرة تتسع لـ 400 شخص

2 أيلول 2019 | 18:30

المصدر: "ميرور"

  • المصدر: "ميرور"

الفندق الفضائي (Gateway Foundation).

سيشبه أول فندق فضائي تجاري في العالم سفينة الرحلات البحرية، والذي سيحتوي على أماكن إقامة فاخرة وحانات ومطاعم ودور السينما.

فوفقاً لما ذكره موقع "الميرور"، ستقوم محطة Von Braun Space Station، التي صممتها مؤسسة Gateway Foundation، بالبناء على التكنولوجيا المستخدمة في محطة الفضاء الدولية.

ومع ذلك، على عكس سابقتها، سيحظى فندق الفضاء بجاذبية اصطناعية، ما يجعل كلاً من الزيارة والعيش طويل الأجل، أكثر راحة.

وسيتكوّن الفندق من عجلة يبلغ قطرها 190 متراً وسيتم تدويرها لإنشاء قوة جذب تشبه تلك الموجودة على سطح القمر، وسيكون حول العجلة 24 وحدة فردية مزودة بإقامة للنوم ووظائف دعم أخرى.

وسيتم تزيين الفندق باستخدام مواد طبيعية وأقمشة وإضاءة دافئة ودهانات لمنح زوار فندق الفضاء تجربة مريحة وعائلية، كذلك سيكون هناك العديد من الأشياء المرتبطة بسفن الرحلات البحرية - مثل المطاعم والبارات والحفلات الموسيقية وعروض الأفلام والندوات التعليمية.

وتهدف مؤسسة Gateway Foundation إلى تشغيل محطة "فون براون" الفضائية بحلول عام 2025، حيث يزور المحطة 100 سائح في الأسبوع، وقال تيم غيتاري مؤسسة Gateway: "في النهاية، سيكون الذهاب إلى الفضاء مجرد خيار آخر يختاره الناس لقضاء عطلتهم، تماماً مثل الذهاب في رحلة بحرية أو الذهاب إلى عالم ديزني".

وأضاف أنه على الرغم من أن السياحة الفضائية قد لا تكون متاحة إلا للأثرياء على مدار الأعوام القليلة المقبلة، إلا أن مؤسسة Gateway Foundation تهدف إلى جعل السفر إلى الفضاء مفتوحاً للجميع، وبمجرد تشغيل محطة Von Braun للفضاء، تخطط مؤسسة Gateway Foundation لبناء محطة فضاء أكبر يمكنها استيعاب ما يصل إلى 1400 شخص.

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard