الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فيضانات في منتزه "هيلز غيت": مقتل 6 سيّاح ومرشدهم

المصدر: "أ ف ب"
فيضانات في منتزه "هيلز غيت": مقتل 6 سيّاح ومرشدهم
فيضانات في منتزه "هيلز غيت": مقتل 6 سيّاح ومرشدهم
A+ A-

جرفت #فيضانات ستة زوّار ومرشدهم، أمس الأحد، في متنزّه "هيلز غيت" الوطني في #كينيا، حيث صوّر أحد أجزاء سلسلة "توم رايدر"، وفق ما أعلنت السلطات.

وعُثر على ست جثث، وفق ما جاء في تغريدة للهيئة الكينية للثروة الحيوانية والنباتية (كاي دبليو اس)، وأوضح المصدر عينه أنّ "عمليات البحث ما زالت متواصلة ونحن نتّصل بأقارب الضحايا".

وكان الضحايا السبع، وهم خمسة زوّار كينيين ومرشد محلي وشخص أجنبي، يزورون وادي أول نجوروا الضيّق في الجزء الجنوبي من المتنزّه ضمن مجموعة تضمّ 13 شخصا". وقام اثنان من الناجين الستة بإبلاغ الحراس الذين أطلقوا عمليات البحث.

وجاء في بيان صادر عن الهيئة الكينية للثروة الحيوانية والنباتية أنّ "وزارة السياحة تنسّق مع الوكالات الحكومية عمليات البحث والإسعاف".

وغالباً ما تشهد الوديان الضيّقة والعميقة في متنزّه "هيلز غيت" الذي يجذب عدداً كبيراً من الزوار فيضانات لفترة وجيزة وقت تساقط الأمطار. وفي العام 2012، غرق سبعة كينيين شباب في الموقع عينه في وادي أول نجوروا.

كما أغلق الموقع أمام الزوار إذ ما زالت الأمطار تهطل، وفق ما أفادت "كاي دبليو اس".

وقد صوّر في متنزّه "هيلز غيت" الوطني فيلم "لارا كروفت: توم رايدر-ذي كريدل أوف لايف". وشكّل الموقع أيضاً مصدر إلهام لفيلم التحريك "الأسد الملك" من إنتاج "ديزني".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم