غياب عربي... تعرّف إلى أكثر المدن أمناً لزيارتها حول العالم (صور)

2 أيلول 2019 | 16:11

المصدر: "الصن"

أمستردام.

اختارت وحدة المعلومات الاقتصادية (EIU) التي تتبع صحيفة "الإيكونوميست"، العاصمة اليابانية طوكيو، في صدارة قائمة أكثر مدن العالم أمناً في العالم، ضمن تصنيف تضمّن قدرة المدن على التعامل مع كل شيء بدءاً من الكوارث المناخية حتى الهجمات الإلكترونية.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإن مدينتين فقط في أوروبا جاءتا ضمن المراكز العشرة الأولى هما أمستردام الهولندية وكوبنهاغن الدنماركية، بينما احتلت سنغافورة المركز الثاني، وجاءت مدينة يابانية أخرى في المركز الثالث وهي مدينة أوساكا.

وقال باحثون إن التصنيف الجديد استهدف المقارنة بين 60 مدينة هذا العام، من خلال قدرة تلك المدن على امتصاص الصدمات والهجمات، بأربعة أنواع من السلامة هي الرقمية والبنية التحتية والصحة والأمن الشخصي، وأن المدن الأكثر أماناً سجلت درجة عالية في الحصول على رعاية صحية عالية الجودة، وفِرق مخصصة للأمن السيبراني، ودوريات الشرطة المجتمعية، والتخطيط الجيد للكوارث.

وعلى مستوى قارة أوروبا، كانت أمستردام واحدة من أكثر المدن أماناً في القارة العجوز، ومن خلفها كوبنهاغن، بينما احتلت العاصمة الإنكليزية لندن المركز الرابع عشر، حيث جاء التراجع الأوروبي رغم الأداء الجيد في مجال الصحة، بسبب عدم الوعي بالتهديدات الرقمية، واستخدام المواطنين للإنترنت والقنوات الرقمية الأخرى بحرية دون خوف من انتهاكات الخصوصية أو سرقة الهوية.

سيطرت مدن آسيا والمحيط الهادي على المراكز العشرة الأولى، كما كان الحال في السنوات السابقة، حيث احتلت 6 مدن بما في ذلك سيدني الأوسترالية التي جاءت في المركز الخامس، وسول من كوريا الجنوبية في المرتبة الثامنة، وملبورن الأوسترالية في المرتبة العاشرة، بينما غابت المدن العربية تماماً عن القائمة.

حقّقت بعض المدن المثيرة للجدل والمشهورة بالجريمة مراكز متقدمة، مثل شيكاغو ونيويورك، والتي تشتهر بارتفاع معدلات الجريمة، حيث جاءت شيكاغو في المركز الـ 11، ونيويورك في المركز الـ 15.

وبحسب المؤشر، فإن لاغوس النيجيرية، وكاراكاس الفنزويلية، ويانغون الميانمارية، وكراتشي باكستان، ودكا البنغلاديشية، كانت أقل خمس مدن آمنة في العالم.

أفضل 20 مدينة الأكثر أماناً في العالم:

1- طوكيو - اليابان

2- سنغافورة - سنغافورة

3- أوساكا - اليابان

4- أمستردام - هولندا

5- سيدني - أوستراليا

6- تورونتو – كندا

7- واشنطن – أميركا

8- كوبنهاغن - الدنمارك

8- سول - كوريا الجنوبية

10- ملبورن - أوستراليا

11- شيكاغو – أميركا

12- ستوكهولم - السويد

13- سان فرانسيسكو – أميركا

14- لندن - المملكة المتحدة

15 نيويورك – أميركا

16- فرانكفورت - ألمانيا

17- لوس أنجلس – أميركا

18- ولينغتون - نيوزيلندا

18- زيوريخ - سويسرا

20. هونغ كونغ، الصين

المدن الأكثر أمناً 2019.

طوكيو.

لندن.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard