التسوّق والجبال والبحيرات والشوكولا... رحلة لا تُنسى إلى لوسيرن السويسرية

2 أيلول 2019 | 16:11

المصدر: "الاندبندت"

لوسيرن.

جبال مغطاة بالثلوج وبحيرات وتاريخ حضاري رائع، وأفضل المحلات للتسوق على رأسها الساعات والشوكولا... كلها عوامل ومميزات رائعة لمدينة لوسيرن السويسرية، تجعلها واحدة من القبلات المهمة للسائحين حول العالم.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطانية، فإن المدينة التي تشتهر باسم "مدينة النور" تحتفل باسمها بمهرجان Lichtf Festival الجديد، الذي أقيم للمرة الأولى مطلع العام الحالي، كما يصادف هذا العام أيضاً الذكرى الـ200 لمتحف لوسيرن للفنون مع معرض ويليام تيرنر الواسع خلال الفترة من 6 تموز وحتى 13 تشرين الأول.

يَقسم نهر ريوس لوسيرن إلى مدينة قديمة وجديدة؛ يربط الجسران بين جسر تشابل الذي يعدّ أقدم جسر خشبي مغطى في العالم، الذي بني العام 1332، كما تمثل اللوحات المطلية تحت سطحه، والتي تمت إضافتها في القرن السابع عشر، مشاهد من التاريخ السويسري والمحلي؛ ويمكنك القيام بنزهة على نهر Kapellbrucke الذي يؤدّي إلى برج المياه المثمَّن الأضلاع الشهير، والذي يعدّ واحداً من المعالم المهمة في لوسيرن.

نصب الأسد التذكاري أو أسد لوسيرن، واحد من المعالم الشهيرة التي وصفها مارك توين بأنها "أتعس قطعة من الصخور وأكثرها إثارة في العالم"، حيث يحيّي بطولة الجنود السويسريين الذين ماتوا في عام 1792 في أثناء الثورة الفرنسية، عندما تم اقتحام قصر التويلري في باريس، واقترح ضابط كان في إجازة خلال المذبحة، إقامة النصب.

أحد الأماكن المهمة لزيارتها في لوسيرن، رحلة إلى جبل بيلاتوس الذي يبلغ ارتفاعه 2188 متراً ومغطى بالثلوج في مظهر رائع، بجانب ركوب خط السكة الحديدية الأشهَر في العالم، كما تتضمن الرحلة الإبحار في جندول البانوراما، وركوب التلفريك الهوائي.

تمتلك لوسيرن مجموعة مميزة من المتاحف، على رأسها متحف الفن الذي يركّز على القطع المعاصرة إلى مجموعة Rosengart، التي تعرض الحداثة الكلاسيكية، كـ بابلو بيكاسو، بول كلي، والفنانين الآخرين في القرنين التاسع عشر والعشرين، بجانب المتحف السويسري للنقل مع أكثر من 3000 قطعة تعكس السفر على الطرق والسكك الحديدية والمياه والهواء والفضاء.

تتميز المدينة السويسرية بفنادق رائعة على رأسها "بارباس"، وهو أول فندق على طراز السجن في سويسرا، إذا كنت لا تمانع في النوم خلف القضبان، بالإضافة إلى فندق Beau Sejour على بحيرة لوسيرن مع إطلالات رائعة على المياه وجبل بيلاتوس على مسافة بعيدة، بجانب منتجع Burgenstock الذي يضم أربعة فنادق وسبا في جبال الألب و12 مطعماً.

على مستوى تناول الطعام، فإن لوسيرن تضم مجموعة من المطاعم المتنوعة ما بين تناول الطعام السويسري التقليدي اللذيذ، مثل رغيف اللحم المميز، بجانب المأكولات اليابانية.

التسوق أحد أبرز مميزات المدينة، حيث لا تكتمل الرحلة إلى سويسرا دون تجربة الشوكولا الشهيرة، كما تعد لوسيرن واحدة من المراكز الرئيسية في العالم لبيع الساعات؛ ويمكن العثور على معظم المتاجر في شوانينبلاتز، التي تقدم مجموعة كبيرة من ساعات رولكس، بجانب سوق للمزارعين تشمل المنتجات المحلية، الفواكه والخضروات والزهور واللحوم والجبن.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard