الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

معوّض رد على حملات ضده: لن ندع مافيات النفايات تربح

معوّض رد على حملات ضده: لن ندع مافيات النفايات تربح
معوّض رد على حملات ضده: لن ندع مافيات النفايات تربح
A+ A-

 ردّ رئيس "حركة الاستقلال" النائب #ميشال_معوض على "حملات التجنّي التي طالته في ملفي النفايات في اقضية الشمال والمادة 80 من الموازنة العامة"، رافضاً "أي اتهام لي ولمنزل الرئيس الشهيد رينيه معوض ولحركة الاستقلال بالطائفية"، واتهم "مافيات المصالح والنفايات بشن هذه الحملات".

وقال خلال مؤتمر صحافي: "صمدنا بوجه حملات الوصاية وانتصرنا بثوابتنا، واليوم سنصمد بالحقيقة وبثقتكم وكذلك سننتصر ولن ندع مافيات النفايات ان تربح في المكان الذي كسرنا فيه نظام الوصاية"، مشيراً إلى أنّ "المزايدين انكشفوا وسينكشفون مجددا في مسألة المادة 80".

ولفت معوض إلى أنّه "لا يمكن ان أربح اصواتا مقابل بقاء وضع النفايات كما هو عليه، ليس فقط في زغرتا - الزاوية انما في باقي الاقضية. فالحقيقة تنتظر لكن رفع النفايات لا ينتظر"، مشددا على انه "لا يمكن لـ150 الف مواطن في الشمال ان يدفعوا ثمن سوء ادارة".

وأوضح أنّ من يقصدهم بالاستهداف "هي مافيات المصالح التي لا ترى بالنفايات تلوثا ومرضا بل دولارا"، مشيراً إلى أنّ "تأثير هذه المافيات بالسلطة المركزية اكبر بكثير منا جميعا واكبر من صحة الناس وحياتهم. هم مولوا الحملات و"طيفوا" النفايات وحاولوا عرقلة كل الحلول ليستفيدوا، لكن لمن يقول ان منزل الرئيس معوض طائفي، قولوا له انت كاذب، ومن يقول ان ميشال معوض لحل مشكلة نفايات في زغرتا يقبل بنقلها الى منطقة اخرى بمنطق طائفي، او انه يريد منع المسلمين من التوظيف، قولوا له انت كاذب، فلا يمكن لاحد ان يزايد علينا".

كما شدد على "أننا لن نسمح لمافيات المصالح والدولارات ان تزايد علينا في العيش المشترك، لذلك أيدنا منذ البداية الحل المتكامل لأزمة النفايات في الاقضية الأربعة"، وقال: "نحن صمدنا بوجه حملات الوصاية وانتصرنا بثوابتنا، واليوم سنصمد بالحقيقة وبثقتكم وكذلك سننتصر ولن ندع مافيات النفايات ان تربح في المكان الذي كسرنا فيه نظام الوصاية".

ولفت إلى أنّه "بما يختص بزغرتا الزاوية مسؤولية اتحاد البلديات ليست فقط نظرية، بل مسؤولية فعلية بدأت بعدم ادارته للبلديات ولكن المسؤولية تضاعفت حين نسف الاتحاد مشروعا قدمناه كمؤسسة رينه معوض عام 2016 لادارة النفايات في القضاء"، مؤكدا انه "لو قبل اتحاد البلديات بالمشروع الذي طرحناه لما كنا وصلنا الى ما وصلنا اليه، وثمة ازمات كثيرة الى جانب ملف النفايات في القضاء، لا يمكننا ادارة زغرتا الزاوية بمنطق الاحتكار والتسييس والزبائنية والفساد".

وعن الوضع الحالي في ملف النفايات، قال معوض: "في المبدأ تم وضع حل النفايات على السكة الصحيحة، اولا بطرح موقت عبر رفع النفايات من الشوارع ووضعها في موقف موقت لأقل من 3 أشهر حسب الاصول البيئية، والفارق الاساسي الآن ـن ثمة حلّاً مستداماً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم