الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

واشنطن تفرض عقوبات على "جمّال ترست بنك" لصلاته المالية بـ"حزب الله"

المصدر: "رويترز"
واشنطن تفرض عقوبات على "جمّال ترست بنك" لصلاته المالية بـ"حزب الله"
واشنطن تفرض عقوبات على "جمّال ترست بنك" لصلاته المالية بـ"حزب الله"
A+ A-

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنّ "الولايات المتحدة فرضت عقوبات على "جمّال ترست بنك" والشركات التابعة له في لبنان بزعم تسهيله الأنشطة المالية لجماعة حزب الله". وقالت الوزارة أنّ البنك يحوّل الأموال لأسر "المفجرين الانتحاريين" وفق تعبير واشنطن.

وفرضت الوزارة عقوبات أيضاً على أربعة أشخاص ينقلون الأموال من الحرس الثوري الإيراني لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) عبر "حزب الله".

كما تم إدراج أربع شركات تأمين تابعة للبنك على القائمة السوداء.

من جهته، أشار وكيل وزارة الخزانة المسؤول عن مكافحة تمويل الإرهاب، سيغال ماندلكر، إلى أنّ "المؤسسات المالية الفاسدة مثل "جمّال ترست بنك تشكّل تهديداً مباشراً "لنزاهة النظام المالي اللبناني".

ومن شأن هذه العقوبات تجميد أصول البنك في #الولايات_المتحدة وحظر التعاملات من خلال النظام المالي الأميركي.

وأكد البيان أنّ وزارة الخزانة تحث الحكومة اللبنانية على تخفيف تاثير هذه العقوبات على "الأبرياء من اصحاب الحسابات المصرفية الذين لا يعرفون أنّ "حزب الله" يعرض ادخاراتهم للخطر".

بدورها، أعربت جمعية المصارف في لبنان عن "أسفها حيال إدراج وزارة الخزانة الأميركية مصرف جمال ترست بنك على لائحة العقوبات "أوفاك"، مؤكدةً أنّ "هذا الاجراء لن يؤثر على القطاع المصرفي بأي شكلٍ كان".

وطمأنت الجمعية على "سلامة أموال المودعين لدى "جمّال ترست بنك" وتنوه بقدرة مصرف لبنان على اتخاذ كل التدابير اللازمة لمعالجة الوضع، مثلما كان قد حصل في مواقف سابقة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم