الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

4 وجوه جديدة في تشكيلة إنكليزية شابة

المصدر: "أ ف ب"
4 وجوه جديدة في تشكيلة إنكليزية شابة
4 وجوه جديدة في تشكيلة إنكليزية شابة
A+ A-

استدعى #غاريث_ساوثغيت 4 وجوه جديدة إلى تشكيلة #المنتخب_الإنكليزي التي ستواجه بلغاريا وكوسوفو الشهر المقبل، في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020.

وفضل ساوثغيت الاعتماد على عنصر الشباب مجدداً، في تشكيلة ضم إليها الوجوه الجديدة تايرون مينغز (أستون فيلا)، آرون وان-بيساكا (مانشستر يونايتد)، مايسون ماونت (تشيلسي) وجيمس ماديسون (ليستر ستي)، فيما عاد إلى "الأسود الثلاثة" لاعب وسط ليفربول أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين للمرة الأولى منذ آذار 2018.

في المقابل، استبعد ساوثغيت كلا من جون ستونز، فابيان ديلف، ديلي آلي وأيريك دايير بسبب مشاكل بدنية، تطرق لها المدرب بالقول: "تعلمنا بعض الدروس في أيلول الماضي حول أهمية اللياقة البدنية في هذا الوقت من العام، وتالياً هذا الأمر فرض علينا جزءاً من الفريق".

واستطرد: "لكننا أردنا أيضاً اختبار بعض اللاعبين ونتطلع لرؤيتهم على العشب الأسبوع المقبل".

ولفت مينغز الأنظار مع أستون فيلا، العائد إلى الدوري الممتاز هذا الموسم، فيما تألق ثنائي الوسط الهجومي ماونت وماديسون مع فريقيهما تشيلسي وليستر سيتي على التوالي.

وفرض وان-بيساكا نفسه بقوة مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد، الذي تعاقد معه مقابل 50 مليون جنيه استرليني من كريستال بالاس، لكنه يواجه منافسة قوية على مركز الظهير الأيمن.

وتضمنت التشكيلة لاعبي ليفربول ترنت ألكسندر-أرنولد وأتلتيكو مدريد الإسباني كيران تريبيير، فيما استبعد كايل ووكر، الذي كان الظهير الأيمن الأساسي للمنتخب في المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية، حيث خسرت إنكلترا أمام البرتغال المضيفة في نصف النهائي، قبل أن تحرز المركز الثالث بركلات الترجيح على حساب سويسرا.

وشدد ساوثغيت على أن استبعاد ووكر عن التشكيلة ليس مرتبطا بمستواه مع فريقه مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز، لكن القرار اتخذ رغبة منه بالوقوف على مستوى بعض اللاعبين الشبان، بما أن وضع المنتخب جيد في مجموعته الأولى حيث فاز بمباراتيه الأوليين بسهولة جدا على تشيكيا 5-0 ومونتينيغرو 5-1.

وتتواجه إنكلترا مع بلغاريا في السابع من أيلول المقبل على ملعب "ويمبلي" في لندن، قبل أن تستضيف كوسوفو في العاشر منه على "سانت ماري ستاديوم" الخاص بساوثمبتون.

وفي ما يأتي التشكيلة:

حراسة المرمى: نيك بوب (بيرنلي)، توم هيتون (أستون فيلا)، جوردن بيكفورد (إيفرتون)

الدفاع: ترنت ألكسندر-أرنولد وجو غوميز (ليفربول)، بن تشلويل (ليستر سيتي)، مايكل كين (إيفرتون)، هاري ماغوير وآرون وان-بيساكا (مانشستر يونايتد)، داني روز (توتنهام)، تايرون مينغز (أستون فيلا)، كيران تريبيير (أتلتيكو مدريد)

الوسط: روس باركلي ومايسون ماونت (تشيلسي)، جوردن هندرسون وأليكس أوكسلايد-تشامبرلاين (ليفربول)، ديكلان رايس (وست هام)، هاري وينكس (توتنهام)، جيمس ماديسون (ليستر سيتي)

الهجوم: هاري كاين (توتنهام)، ماركوس راشفورد وجيسي لينغارد (مانشستر يونايتد)، جايدون سانشو (بوروسيا دورتموند الألماني)، رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي)، كالوم ويلسون (بورنموث).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم