باكستان: خان دعا إلى تظاهرات ضخمة "تضامناً مع الشعب الكشميري"

29 آب 2019 | 19:58

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

خان لدى وصوله إلى الجمعية التشريعية في مظفر آباد، عاصمة كشمير الخاضعة لسيطرة باكستان (14 آب 2019، أ ف ب).

دعا رئيس الوزراء الباكستاني #عمران_خان مواطنيه إلى التظاهر بكثافة الجمعة في كافة أنحاء البلاد، تنديداً بالظروف التي تعيشها المنطقة الواقعة تحت سلطة الهند في #كشمير، محور خلافات البلدين.

وكتب على تويتر: "أتمنى أنّ يخرج كل الباكستانيين (الجمعة) بين الساعة 12,00 و12,30 (7,00 و7,30 ت غ) لإظهار تضامنهم مع الشعب الكشميري".

وأضاف: "علينا توجيه رسالة قوية إلى الكشميريين للقول إنّ أمتنا تقف بحزم إلى جوارهم".

وسبق أن دعا خان الباكستانيين، في وقت سابق خلال الأسبوع، إلى التظاهر كل أسبوع، إلى حين توجهه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية ايلول، بحيث وعد بطرح القضية هناك.

ولا يزال منسوب التوتر مرتفعاً بين الدولتين مذ قررت نيودلهي، في بداية الشهر الجاري، إلغاء المادة 370 من الدستور التي تمنح كشمير وضعاً خاصا.

وتخضع تلك المنطقة، منذ أربعة أسابيع، لأحكام حظر التجوّل، وتمّ قطع الاتصالات فيها. كذلك، أوقف آلاف الأشخاص، على ما قالت مصادر محلية لـ"فرانس برس".

وردّت الهند بغضب على دعوة خان إلى التظاهر. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية رافيش قمر: "نشجب بشدة التصريحات غير المسؤولة للمسؤولين الباكستانيين بخصوص مسائل داخلية تخص الهند".

ويأتي إعلان خان بعدما كشف الجيش الباكستاني، صباح الخميس، تجربة صاروخ قادر على حمل "أنواع مختلفة من الرؤوس الحربية".

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard