الجامعة العربية نددت بالعدوان الإسرائيلي على غزة

22 كانون الثاني 2014 | 15:15

الصورة عن الانترنت

نددت جامعة الدول العربية، بغارات الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة والتي أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين، مؤكدة أن "تلك الغارات تعكس عدم رغبة إسرائيل في السلام".

وقال الأمين العام المساعد في الجامعة لشؤون فلسطين والأراضي المحتلة السفير محمد صبيح في تصريحات للصحافيين إن "الجامعة العربية والمجتمع الدولي والرأي العام العالمي يقف ضد هذه الغارات والعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وهي الغارات التي أدت لسقوط شهداء من أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة وهو ما يمثل عدوانا‹متواصلا‹على الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى عدوان المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين".

وأضاف ان "الحرب الاسرائيلية المعلنة على قطاع غزة هي استكمال لحلقة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني سواء في الضفة أو غزة وقياداته من أجل إفشال عملية السلام"، معربا عن اقتناعته بأن "إسرائيل لا تريد حل الدولتين وتبحث عن أعذار وتقوم بالضغط على الجانب الفلسطيني بشكل غير مسبوق وتعاند مع الإدارة الأميركية والعالم عناداً كبيرا".

وتابع إن "الإسرائيليين لا يريدون استكمال مسيرة سلام تفضي إلى حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية ويتشبثون بيهودية الدولة والعالم كله يعلم أن القبول بدولة يهودية يعني عدم عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وطرد الفلسطينيين العرب أصحاب الأرض داخل الخط الأخضر".

وقال ان "قيادات الاحتلال الإسرائيلي ممثلة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الأركان تدق طبول حرب جديدة باجتياح جديد للقطاع، وهذا أمر يجب أن يتوقف تماما‹لأن الحديث عن الحرب والسلام لا يلتقيان"، متهم القيادة الإسرائيلية بـ"محاولة خلط الأوراق وضرب عملية السلام نهائيا لأنها لا تريد سلاما بل مفاوضات من دون أي نتيجة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard