الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الادعاء في المحكمة يبدأ عرض الأدلة

A+ A-

بدأ الادعاء عرض أدلته أمام غرفة الدرجة الأولى لدى المحكمة الخاصة بلبنان. وذلك بعد التصريحات التمهيدية التي أدلى بها الادعاء والممثلون القانونيون للمتضررين، ووكلاء الدفاع عن مصطفى بدر الدين وحسين حسن عنيسي.


وأسندت إلى بدر الدين وعنيسي وسليم جميل عيّاش وأسد حسن صبرا تهم ارتكاب جرائم متنوعة، وذلك بموجب المادة الثانية من النظام الأساسي للمحكمة الخاصة بلبنان وبموجب قانون العقوبات اللبناني، وذلك لدورهم المفتترض كمشاركين في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري الذي أودى بحياة 22 شخصاً وأدى إلى إصابة 226 شخصاً آخرين.
وسيعرض الادعاء قضيته في ثلاثة أجزاء. يتناول في الجزء الأول الذي بدأ اليوم، أحداث 14 شباط 2005، بينما يتعلّق الجزآن الثاني والثالث بالأدلة من بيانات الاتصالات.
وفي الأيام المقبلة سيدلي سبعة شهود بشهادتهم شخصياً في مقابل شاهد سيدلي بشهادته عبر نظام المؤتمرات المتلفزة. وقد وافقت الغرفة حتى الآن على الإفادة الكتابية التي أدلى بها 23 شاهداً.
ويذكر أن جلسات المحكمة مفتوحة للجمهور والإعلاميين، غير أن غرفة الدرجة الأولى قد تقرّر أن تحوّل الجلسة إلى جلسة سرية إذا دعت الحاجة إلى مناقشة مسائل سريّة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم