الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

غوغل: هاتف هواوي المقبل Mate 30 لن يأتي بنظام أندرويد!

المصدر: "رويترز"
غوغل: هاتف هواوي المقبل Mate 30 لن يأتي بنظام أندرويد!
غوغل: هاتف هواوي المقبل Mate 30 لن يأتي بنظام أندرويد!
A+ A-

قال مسؤولون تنفيذيون في شركة #غوغل لرويترز إن شركة هواوي تخطط للمضي قدماً في إطلاق هواتف ذكية متطورة جديدة في #أوروبا على الرغم من أنها قد لا تكون قادرة على تضمينها بنظام تشغيل #أندرويد الرسمي وتطبيقات مستخدمة على نطاق واسع مثل خرائط غوغل فيها.

وأعلنت غوغل رسمياً، أن تطبيقاتها وخدماتها لن تعمل على أجهزة هواوي القادمة وتحديداً سلسلة "مايت 30" المنتظرة والتي من المفترض أن يُكشف عنها الشهر القادم، وذلك على إثر قرار الحظر الأميركي بمقاطعة الشركات الأميركية التعامل مع هواوي.

وقال متحدث باسم غوغل لـ "رويترز" إن "مايت 30" لا يمكن بيعه مع تطبيقات وخدمات غوغل المرخصة بسبب الحظر الأميركي على مبيعات هواوي. وقال المتحدث إن الارجاء المؤقت الذي اعلنته الحكومة الاميركية الاسبوع الماضي لا ينطبق على منتجات جديدة مثل مايت 30.

وذكرت رويترز هذا الأسبوع أن وزارة التجارة الأميركية قد تلقت أكثر من 130 طلبًا من الشركات للحصول على تراخيص لبيع البضائع الأميركية إلى هواوي، لكن لم يمنح أي طلب.

وقال جو كيلي المتحدث باسم هواوي لـ "رويترز": "ستواصل هواوي استخدام نظام التشغيل ونظام التشغيل أندرويد إذا سمحت لنا الحكومة الأميركية بذلك. وإلا، فسوف نواصل تطوير نظام التشغيل ونظامنا الإيكولوجي".

ومن المحتمل أن تستخدم هواوي نسخة مفتوحة المصدر من أندرويد من دون الوقوع في الحظر المفروض على مبيعات الولايات المتحدة، لكن تطبيقات غوغل لا يمكن استخدامها إلا في أوروبا بموجب ترخيص مدفوع من شركة البحث العملاقة. ولا توجد رسوم للترخيص خارج أوروبا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم