السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

برشلونة عالق بين إصابة ميسي وعودة نيمار

المصدر: "أ ف ب"
برشلونة عالق بين إصابة ميسي وعودة نيمار
برشلونة عالق بين إصابة ميسي وعودة نيمار
A+ A-

اعتبر المدير الفني لإشبيلية #جولن_لوبيتيغي أنه من "من غير المجدي" النظر إلى ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد مرحلتين فقط من انطلاقه.

ويبحث الفريق الاندلسي عن فوزه الثالث توالياً، عندما يفتتح المرحلة الثالثة مستضيفاً سلتا فيغو، اليوم الجمعة.

ونجح الفريق، الذي يشرف عليه مدرب ريال مدريد والمنتخب السابق، في تحقيق انتصارين خارج قواعده على إسبانيول 2-0 وغرناطة 1-0.

وقال لوبيتيغي لصحيفة "ماركا": "ما نقوم به الآن هو التركيز على المباراة المقبلة. من غير المجدي النظر إلى ترتيب الدوري بعد مرحلتين فقط على بدايته. الأهم هو الفوز على سلتا الجمعة".

واحتفل المدرب الباسكي في تمارين الأربعاء بعيد ميلاده الـ53، على غرار اللاعب الجديد في الفريق المهاجم الهولندي لوك دي يونغ (29 عاماً).

وقال رئيس النادي خوسيه كاسترو: "نحن أحد فريقين أحرز 6  نقاط من أصل 6. الجميع متحمس، نحن في الصدارة. لدينا فريق تنافسي يعرف كيف يلعب".

في المقابل، يأمل سلتا فيغو في إحراز فوزه الأول خارج أرضه في 12 مباراة. ويعود فوزه الأخير خارج قواعده إلى 8 كانون الأول الماضي أمام فياريال 3-2، وبعدها مُني بثماني خسارات توالياً.

ويستضيف أتلتيكو مدريد، الذي حقق انتصارين أيضاً إيبار الأحد، مع جوهرته الجديدة البرتغالي اليافع جواو فيليكس، القادم بنحو 120 مليون أورو.

وتخطى أتلتيكو خيتافي وليغانيس بنتيجة واحدة (1-0)، رغم خسارة الفرنسيين لوكاس هرنانديز (بايرن ميونيخ الألماني)، أنطوان غريزمان (برشلونة)، ورودريغو هرنانديز (مانشستر سيتي الإنكليزي).

تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني التي رحل عنها ايضاً المدافع الأوروغواياني المخضرم دييغو غودين (إنتر الايطالي) وخوانفران (ساو باولو البرازيلي) قد تخسر ايضاً المتألق الأرجنتيني انخل كوريا لميلان الإيطالي، لكنها اقتربت من ضم رودريغو مورينو من فالنسيا، قبل اقفال باب الانتقالات في 2 أيلول المقبل.

وفي حال قدوم مورينو بصفقة مقدرة بستين مليون أورو، سترتفع حدة المنافسة في القطاع الهجومي، في ظل تواجد دييغو كوستا وألفارو موراتا.

وبانتظار تعافي أسطورته الأرجنتينية ليونيل ميسي من الإصابة، واستعادة مرتقبة للبرازيلي نيمار بعد موسمين مخيبين قاريا امضاهما مع باريس سان جيرمان الفرنسي، يحل برشلونة، السبت، ضيفاً على أوساسونا، العائد إلى الأضواء.

وتنفس جمهور حامل اللقب الصعداء بعد التأقلم السريع لمهاجمه الفرنسي غريزمان القادم بصفقة كبيرة من أتلتيكو مدريد.

وسجل بطل العالم ثنائية خلال الفوز الأخير على ريال بيتيس (5-2)، بعد خسارة رجال المدرب ارنستو فالفيردي في المرحلة الاولى على أرض أتلتيك بلباو بهدف متأخر.

وأشارت عدة تقارير إسبانية إلى أن ميسي لم يتعاف تماماً من إصابة في ربلة ساقه، وأنه سيعود إلى فريقه بعد فترة التوقف الدولية.

وفي مدريد، تتركز الانظار على الإصابات المتلاحقة لريال مدريد، الذي انفق 300 مليون أورو في سوق الانتقالات.

وكان لاعب الوسط الدولي إيسكو آخر المصابين بتمزق عضلي في العضلة ذات الرأسين اليمنى للفخذ.

ولم يحدد ريال مدة غياب لاعبه، مؤكداً أنه في مرحلة انتظار "تقييم حالته". في المقابل، أشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن مدة غياب "هذا النوع من الاصابة تتراوح عادة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع".

وخاض إيسكو (27 عاماً) مباراة فريقه أمام بلد الوليد أساسياً، قبل أن يستبدله المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الدقيقة 68 بالمهاجم الصربي الجديد لوكا يوفيتش، علما أن اللقاء انتهى بالتعادل 1-1 في المرحلة الثانية.

ويفتقد ريال جهود الوافد الجديد البلجيكي إيدين هازارد (الفخذ الايسر)، والكولومبي خاميس رودريغيز الذي أصيب في ربلة الساق، وابراهيم دياز والبرازيلي رودريغو.

كما يغيب جناحه ماركو أسنسيو الذي خضع لعملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة وسيغيب لأشهر، والجناح الأيسر الفرنسي فيرلان مندي القادم مطلع الموسم من ليون والذي يعاني من إصابة في ربلة الساق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم