الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يواجه متز من دون قوته الهجومية

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان يواجه متز من دون قوته الهجومية
سان جيرمان يواجه متز من دون قوته الهجومية
A+ A-

يحل #باريس_سان_جيرمان من دون قوته الهجومية الضاربة المؤلفة من الثنائي #كيليان_مبابي والأوروغواياني #إدينسون_كافاني المصابين، ضيفاً على #متز، الجمعة، في افتتاح المرحلة الرابعة من #الدوري_الفرنسي لكرة القدم.

وأغلب الظن بأن النجم البرازيلي #نيمار سيغيب عن المباراة أيضاً وسط تقارير عن قرب عودته إلى صفوف برشلونة الإسباني قبل اقفال باب الانتقالات في الثاني من أيلول المقبل، علماً أنه لم يخض أي مباراة في صفوف فريقه هذا الموسم، خوفاً من إصابة قد تعرقل عملية انتقاله.

وأصيب ثنائي خط الهجوم في المباراة ضد تولوز الأسبوع الماضي، حيث خرج كافاني (32 عاماً) في الدقيقة 16 ومبابي (20 عاماً) في الدقيقة 66.

وأكد نادي العاصمة الفرنسية أن مبابي سيغيب 4 أسابيع، بينما سيبتعد كافاني عن الملاعب 3 أسابيع، مشيراً إلى أن الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعبان، أظهرت إصابة على مستوى الورك الأيمن لكافاني وتمزقاً في العضلية الخلفية للفخذ الأيسر لمبابي.

ويعتبر غياب المهاجمين نكسة كبيرة لسان جيرمان، لأن مبابي كان هداف الدوري الموسم برصيد بتسجيله 33 هدفاً في حين سجل كافاني 18 هدفاً، علماً أنه غاب نحو الشهرين عن الملاعب في القسم الثاني من الدوري لإصابة بتمزق عضلي في الفخذ. كما أن المهاجم الأوروغواياني هو أفضل هداف في تاريخ سان جيرمان برصيد 195 هدفا في مختلف المسابقات بينها 136 في الدوري.

وسيعول مدرب سان جيرمان الألماني توماس توخيل تالياً على المهاجم الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ، الذي حل بدلاً من كافاني ضد تولوز ونجح في تسجيل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز صريح لفريقه 4-0، على أن يشرك الأرجنتيني انخل دي ماريا والإسباني بابلو سارابيا على الجناحين.

ولم تكن بداية بطل فرنسا مثالية هذا الموسم لأنه خسر مبكراً أمام رين في الجولة الثانية علماً أن الأخير، بطل كأس فرنسا الموسم الماضي، يتصدر بالعلامة الكاملة بفارق ثلاث نقاط عن كل من ليون وسان جيرمان.

ويسعى ليون إلى استعادة نغمة الفوز بعد خسارته في الجولة الثالثة امام مونبلييه 0-1، علماً أنه خاض 40 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه المالي يوسف كوني عندما يستضيف نيس.

واستهل ليون الموسم بقوة، إذ عاد من موناكو بفوز لافت بثلاثية نظيفة، قبل أن يدك شباك انجيه بستة أهداف نظيفة.

ومرة جديدة سيكون اعتماد مدربه الجديد البرازيلي سيلفينيو على ثنائي خط المقدمة موسى ديمبيلي والهولندي ممفيس ديباي، اللذين سجلا 6 (ثلاثة بالتساوي) من أهداف فريقهما التسعة حتى الآن.

وسيحاول رين تحقيق فوزه الرابع توالياً، عندما يستقبل نيس الأحد. ويقدم رين عروضاً لافتة في الأشهر الأخيرة بقيادة مدربه الشاب جوليان ستيفان نجل غي ستيفان مساعد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان.

وكان رين حرم سان جيرمان من الثنائية المحلية الموسم الماضي بفوزه عليه في نهائي كأس فرنسا بركلات الترجيح، قبل أن يتغلب عليه في الدوري مطلع الموسم الحالي علماً أنه لا يضم نجوماً من الصف الأول في تشكيلته.

وأشاد ستيفان بلاعبيه بقوله: "يلعب فريقي ببراغماتية، بصلابة وبفعالية، هذه العوامل ساهمت في تحقيق ثلاثة انتصارات منذ بداية الموسم الحالي ولا شك في أن ذلك سيساعد من ناحية ارتفاع معدل الثقة بالنفس".

وأضاع: "ثمة الكثير يمكن تحسينه، لكننا سعداء بهذا الحافز في بداية الدوري".

وتقام السبت 4 مباريات، فيلتقي ليون مع بوردو، نانت مع مونبلييه، نيم مع بريست، انجيه مع ديجون وتولوز مع اميان، وتختتم المرحلة الأحد، فيلتقي رينس مع ليل، ستراسبورغ مع موناكو ومرسيليا مع سانت إتيان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم