لعشّاق الإثارة والخوف... تعرّف إلى أكبر أفعوانية خشبية في العالم

29 آب 2019 | 16:58

المصدر: "الصن"

زادرا.

افتتحت أكبر أفعوانية خشبية في العالم، في بولندا، لعشاق السرعة والإثارة، حيث تضم مساراً من الخشب الصلب بطول 1315 متراً، مع أجواء مخيفة وهبوط سريع من ارتفاع 60 متراً.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإن الأفعوانية الجديدة تسمى "Zadra" وافتتحت في متنزّه Energy Landia في بولندا. وكان مُقرراً أن تفتتح عام 2018، إلا أنّ الأمر تأجّل بعدما تضررت أعمال إنشائها بسبب الرياح القوية.

ورغم أنّ الإعلان أشار إلى أنّ تاريخ الافتتاح الجديد سيكون في العام 2020، إلا أنّ افتتاحها حصل قبل الموعد المحدد، وبلغ ارتفاعها 63 متراً، وتسير بسرعة قصوى تصل إلى 73 متراً في الساعة، إذ تستخدم مزيجاً من المعدن والخشب، جنباً إلى جنب مع الوصلات الفولاذية.

وتشهد الأفعوانية الجديدة هبوطاً مخيفاً من ارتفاع 60 متراً، قبل أن يمر الركاب بثلاثة انقلابات. ويصل عدد الركاب إلى 24 راكباً.

Energy India هي أكبر مدينة ترفيهية في بولندا، افتتحت في عام 2014، كما تضم أسرع وأعلى أفعوانية في أوروبا، وهي موطن لشركة Tsunami Dropper أطول وأسرع أفعوانية مائية في العالم.

تبلغ كلفة تذاكر البالغين للمتنزه الأكبر في بولندا 26.60 جنيهاً إسترلينياً، و16.29 جنيهاً إسترلينياً للأطفال بطول 140 سنتم وما فوق.

يذكر أن المملكة العربية السعودية ستشهد في عام 2023، افتتاح أطول وأسرع أفعوانية في العالم، حيث تصل سرعتها إلى 155 ميلاً في الساعة.

زادرا.

زادرا.

زادرا.

زادرا.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard