النصر لمتابعة بدايته الإيجابية في الدوري السعودي

29 آب 2019 | 14:07

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو النصر (تويتر).

يحل #النصر حامل اللقب ضيفاً على #الفتح، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ساعياً لمتابعة بدايته الإيجابية وتحقيق فوزه الثاني توالياً، في مستهل الموسم الجديد من #الدوري_السعودي لكرة القدم.

وبدأ النصر، الذي تقدم وصيفه #الهلال بفارق نقطة يتيمة في الموسم المنصرم، حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على الوافد الجديد ضمك بهدفين نظيفين، وهو يخوض اختباره الثاني الجمعة أمام منافس يعتبر على الورق بمتناوله، لا سيما أن الأخير الذي حل تاسعاً الموسم الماضي، خسر افتتاحاً أمام الشباب 1-2.

وسيدرج مدرب النصر البرتغالي روي فيتوريا اسم لاعبه البرازيلي بيتروس للمرة الأولى هذا الموسم ضمن القائمة الأساسية للفريق، بعدما غاب عن مواجهات دوري أبطال آسيا بسبب عدم قيد اسمه في الكشوفات الرسمية للبطولة، إلى جانب غيابه عن مواجهة ضمك بسبب الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي "فيفا".

وتضم القائمة إلى بيتروس كلا من عبدالله الخيبري والنيجيري أحمد موسى، فيما لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة المغربي عبدالرزاق الذي يخضع لفترة علاج بعد الإصابة التي تعرض لها أمام ضمك، وحرمته من اللعب أمام السد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ويمر النصر بفترة فنية رائعة تحت قيادة مدربه البرتغالي، حيث يسعى لمواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري بعدما أنهى الموسم الماضي على وقع 11 فوزاً في 12 مباراة، وافتتح الموسم الحالي بفوزه على ضمك.

وإلى جانب تألقه على الساحة المحلية، يبرز آسيويا أيضاً، إذ رفع سلسلته القياسية في دوري الأبطال الى مباراة سابعة توالياً من دون خسارة، بتغلبه على ضيفه السد القطري 2-1، في ذهاب الدور ربع النهائي.

وقال فيترويا عقب مباراة السد: "الشيء الذي يعجبني في فريقي بأننا نملك شخصية وهوية وطابعا مختلفا ولا نهتم لهوية خصمنا لأننا نملك شخصية مختلفة".

وتابع فيتوريا: "لدينا ثقة كاملة ببعضنا البعض ونعمل من أجل اظهار هذا النادي الكبير والعريق بأفضل صورة حتى لو تأخرنا بهدف"، في إشارة إلى تخلف فريقه بهدف أمام السد.

ويتطلع الهلال لتحقيق فوزه الثاني توالياً، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الرائد، السبت.

وظهر الهلال بشكل مميز بقيادة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، الذي حل بديلا للكرواتي زوران ماميتش، ففاز افتتاحاً على ابها 4-2، وطمأن جماهيره بحجزه بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا على حساب مواطنه الأهلي بفضل فوزه ذهاباً في جدة 4-2، رغم خسارته إياباً في الرياض 0-1. كما تعادل سلباً مع قطب جدة الآخر الاتحاد في ذهاب ربع النهائي.

وعقب التعادل مع الاتحاد قال لوشيسكو: "كنا نستحق إنهاء المباراة بنتيجة افضل مما حصل، وسيطرنا على مجريات المباراة، لكن الأجواء لم تساعد أيضاً داخل الملعب نتيجة ارتفاع درجة الحرارة".

ودافع لوشيسكو عن التشكيلة التي بدأ بها المباراة، وقال: "اختياراتي تختلف باختلاف المباريات، ولكل مباراة خصائص معينة ونحن نحتاج التوازن الدفاعي أحياناً، كما تتطلب في أحيان أخرى للهجوم أكثر".

ومن المتوقع اتساع رقعة المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم عطفاً على استعدادات الأندية، إذ يُنتظر دخول الاتحاد والتعاون في سباق مبكر لجمع النقاط أملاً في التربع على القمة الى جانب النصر والهلال.

ويسعى الاتحاد للثأر من ضيفه التعاون بعدما خسر أمامه في نهائي كأس الملك، علماً أنه افتتح الدوري بفوزه على الرائد 3-1.

ويبدو أن الاتحاد سيكون مختلفاً من حيث الشكل والمضمون في الموسم الجديد خصوصاً بعد النتائج الرائعة التي حققها في البطولتين الآسيوية والعربية، إذ بلغ الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا وقدم أداء قويا أمام الهلال في مباراة الذهاب الثلثاء (0-0)، إلى جانب وضعه قدما في الدور ثمن النهائي لكأس محمد السادس للأندية الأبطال إثر فوزه الصريح على العهد اللبناني بثلاثية نظيفة.

في المقابل، اكتفى التعاون بالتعادل مع ضيفه الحزم 1-1 في باكورة مبارياته، ويبحث عن التعويض مبكراً امام الاتحاد القوي.

وتفتتح مباريات المرحلة اليوم الخميس، حيث يلتقي الوافدان الجديدان ضمك والعدالة، بينما يلعب الفيحاء مع الحزم. وتستكمل المباريات الجمعة، فيلعب الشباب مع الفيصلي، والوحدة مع أبها.

وتختتم المرحلة، السبت، بمواجهة الاتفاق والأهلي.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard