الحكومة اليمنية تعلن استعادة السيطرة على القصر الرئاسي وكامل محافظة عدن

28 آب 2019 | 13:06

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مقاتلون يمنيون (أ ف ب).

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم،  أنّها استعادت السيطرة على القصر الرئاسي في #عدن وكامل المحافظة من الإنفصاليين الجنوبيين، وفق وزير الإعلام معمر الإرياني.

وكتب الإرياني في تغريدة عبر "تويتر": "تمكّن ضباط وأفراد ألوية الحماية الرئاسية الأبطال من تأمين قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحيطة بشكل كامل، والجيش الوطني والاجهزة الأمنية يفرضون سيطرة كاملة على مديريات محافظة عدن".

وكانت أعلنت الحكومة اليمنية في وقت سابق دخول قواتها إلى مدينة عدن التي سيطر عليها الانفصاليون الجنوبيون منذ 10 آب االجاري.

وأشار الإرياني عبر "تويتر" إلى أنّ "طلائع الجيش الوطني والأجهزة الأمنية تصل في هذه الأثناء العاصمة المؤقتة عدن وتبدأ بتأمين مديرياتها"، مضيفاً أنّ القوات الحكومية أيضاً دخلت مطار عدن وقامت "بالسيطرة الكاملة على البوابة الرئيسية للمطار".

وأفاد مصدر أمني حكومي أنّ هناك "حرب شوارع تجري حالياً في عدن" خاصة في مناطق دار سعد والممدارة وخور مكسر القريبة من المطار.


"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard