السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

اتفاق جديد حول جائزة إسبانيا الكبرى

المصدر: "أ ف ب"
اتفاق جديد حول جائزة إسبانيا الكبرى
اتفاق جديد حول جائزة إسبانيا الكبرى
A+ A-

أعلن القيمون عن " #فورمولا 1" وحلبة كاتالونيا الإسبانية التي تستضيف جائزة #إسبانيا الكبرى، انهما توصلا إلى إتفاق لتمديد بقاء السباق على روزنامة بطولة العالم للفئة الأولى حتى عام 2020.

وأفاد منظمو السباق الكاتالوني في بيان أن "حلبة برشلونة - كاتالونيا مددت عقدها مع فورمولا 1 حتى عام 2020، ما سيسمح لها باستضافة سباق جائزة إسبانيا الكبرى للعام الـ30 على التوالي".

وأشاد الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 الأميركي تشايس كاري بتمديد العقد، مؤكداً أن الابقاء على سباق إسبانيا هو "جزء من استراتيجيتنا للحفاظ على الجذور الأوروبية لفورمولا 1، بالتزامن مع انتشار البطولة في دول جديدة".

وتشهد بطولة الفئة الأولى العام المقبل عودة جائزة هولندا الكبرى، بعدما غابت منذ عام 1985، إضافة إلى انضمام جائزة فيتنام الكبرى إلى البطولة العالمية التي تنطلق من حلبة ألبرت بارك في ملبورن الأوسترالية في 15 آذار 2020.

في المقابل، أعلن القيمون عن حلبة برشلونة - كاتالونيا وضع خطة استراتيجية لتطوير مشروع أكثر طموحاً، من أجل تحديد الدور الذي تريد أن تلعبه فورمولا 1 على المدى الطويل.

وكانت حلبة سيلفرستون البريطانية، التي تستضيف سباق جائزة بريطانيا الكبرى، أعلنت في وقت سابق تمديد العقد الذي يربطها مع فورمولا 1 حتى عام 2024 على أقل تقدير. كما دخلت ثلاث جوائز كبرى بمفاوضات مع فورمولا 1 لتجديد عقودها للعام المقبل أو أكثر، وهي: إيطاليا (حلبة مونزا)، المكسيك (مكسيكو) وألمانيا (هوكنهايم).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم