نادال وهاليب يتقدّمان في فلاشينغ ميدوز وخروج تييم

28 آب 2019 | 09:26

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

نادال (أ ب).

بلغ الإسباني #رافاييل_نادال (المصنف ثانياً) الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، دون عناء يذكر، فيما احتاجت الرومانية #سيمونا_هاليب (المصنفة رابعة عند السيدات) إلى ثلاث مجموعات لتخطي الدور الأول، الذي سقط فيه النمسوي #دومينيك_تييم (الرابع).

وضرب نادال بقوة في مستهل حملته نحو محاولة الفوز باللقب للمرة الرابعة في مسيرته، بعد أعوام 2010 و2013 و2017، والاقتراب خطوة إضافية من غريمه السويسري روجيه فيديرر صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب "غران شليم" (18 مقابل 20 للأخير).

واحتاج الإسباني (33 عاماً) إلى ساعتين و8 دقائق لتخطي عقبة الأوسترالي جون ميلمان 6-3 و6-2 و6-2 وبلوغ الدور الثاني من البطولة الأميركية للمرة الـ15 من أصل 15 مشاركة، وذلك بكسر إرسال ميلمان 5 مرات في المجموعات الثلاث من دون أن يتنازل عن أي شوط على إرساله.

ورأى إبن مايوركا بعد فوزه السهل على منافسه الأوسترالي، الذي حقق المفاجأة العام الماضي بإقصائه فيديرر من الدور الرابع لهذه البطولة، أن "البدايات في أي دورة دائماً ما تكون صعبة، تالياً بالنسبة إلى مباراة أولى (له في البطولة)، فكان ذلك جيداً وأنا سعيد بالطريقة التي بدأت فيها".

ويلتقي نادال في الدور المقبل الأوسترالي الآخر ثانازي كوكيناكيس (المصنف 203 عالمياً) والمشارك ببطاقة دعوة.

وخلافاً لنادال، الذي تعود آخر خسارة له في الدور الأول لإحدى البطولات الكبرى لعام 2016 في أوستراليا المفتوحة، انتهى مشوار تييم الرابع عند الحاجز الأول للمشاركة الثانية توالياً بخسارته أمام الإيطالي توماس فايبانو 4-6 و6-3 و3-6 و2-6.

وكان وصيف رولان غاروس في العامين الأخيرين يمني نفسه أن يكرر على الأقل نتيجة العام الماضي حين وصل إلى ربع النهائي في فلاشينغ ميدوز، إلا أن مشواره في البطولة الأميركية، انتهى عند الدور الأول للمرة الأولى من أصل 6 مشاركات حتى الآن للنمسوي (25 عاماً)، والذي كان خرج أيضاً من الدور الأول لبطولة ويمبلدون قبل أسابيع معدودة على يد الأميركي سام كويري.

وعند السيدات، تخلصت هاليب من عقدة السقوط عن الدور الأول بفوزها الصعب نسبياً على الأميركية المغمورة نيكول غيبز 6-3 و3-6 و6-2، لتواجه في اختبارها المقبل مواطنة الأخيرة تايلور تاوسند الصاعدة من التصفيات.

وكانت هاليب، التي تحتاج الى الفوز بلقب هذه البطولة من أجل التربع على صدارة التصنيف على حساب حاملة اللقب اليابانية ناومي أوساكا التي سبقتها إلى الدور الثاني بفوزها الصعب على الروسية آنا بلينكوفا 6-4 و6-7 (5-7) و6-2 في غضون ساعتين و28 دقيقة، ودعت البطولة الأميركية من الدور الأول في آخر مشاركتين لها، لكن بطلة رولان غاروس 2018 وويمبلدون 2019 تخطت هذه العقدة ما جعلها تشعر "بالارتياح طبعا. أشعر بتحسن كبير لأني استطعت أخيراً أن أفوز بمباراة في هذه البطولة" بحسب ما أقرت بعد المباراة.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard