حقيقة ظهور "موقع إباحي" خلال مؤتمر صحافي بجامعة الأزهر (صور)

28 آب 2019 | 14:48

المصدر: "النهار"

جامعة الأزهر.

حالة من الجدل شهدها الشارع المصري خلال الساعات الماضية، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً، تظهر وجود "لوغو" موقع إباحي شهير على شاشة جهاز العرض المستخدم في مؤتمر جامعة الأزهر، لتعريف الطلاب الجدد بنظام الدراسة في الجامعة.

وعلى رغم من أن المؤتمر أقيم الأسبوع الماضي، إلا أنّ تداول الصور تمّ بشكل واسع وتأكيدات البعض ظهور "لوغو" الموقع الإباحي، دفع جامعة الأزهر إلى فتح تحقيق في صحة الأمر من عدمه.

وأكد مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني الدكتور محمد فرج، أن الصورة ليست حقيقية على الإطلاق، وأنه تم التحقق من الأمر، وتبين أن الموقع خاص بالفعل بالأماكن السياحية العالمية، ويطلق عليه "celebrity cruises"، وليس كما يدعي البعض أنه موقع إباحي، مؤكداً أن تشابه علامة الـ"X" بين الموقع السياحي والمواقع الإباحية تسبب في حالة من التخبط على صفحات السوشيل ميديا.

وأشار إلى أنه حينما يتم فتح صفحة البحث المخصصة لـ"غوغل"، تظهر بعض المواقع التي يتم البحث عنها بصورة كبيرة، ومن ثم عند فتح صفحة جديدة، ظهرت الصفحة الخاصة بموقع "celebrity cruises".

وشدد على أنّ كليات الجامعة لا يوجد فيها "لابتوب"، وأن الجهاز المُستخدم في المؤتمر من المؤكد أنه لأحد المعيدين أو الطلاب الحاضرين، مناشداً الجميع تحرّي الدقة في تداول أي أخبار أو بيانات عن الأزهر وجامعته، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تسعى إلى تشويه صورة المؤسسة.

المؤتمر.


الموقع.

الموقع.

الموقع.

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard