Threads: تطبيق جديد تابع لإنستغرام لمنافسة سناب شات

27 آب 2019 | 14:42

المصدر: ذا فيرج

  • المصدر: ذا فيرج

التطبيق الجديد ( ذا فيرج)

بدأ #فايسبوك بتطوير تطبيق مراسلة جديد يعرف بــ Threads ليكون تابعاً لتطبيق #انستغرام، يهدف إلى تعزيز المشاركة المستمرة والحميمة بين المستخدمين وأقرب أصدقائهم.

وبحسب ما ذكر موقع "ذا فيرج"، فالتطبيق الجديد هو تطبيق منفصل عن تطبيق "إنستغرام" الرئيسي، وهو يتيح للمستخدمين الدردشة مع الأصدقاء المقربين على المنصة ومشاركة معلومات مثل الموقع الجغرافي ونسبة شحن البطارية.

وسيوفر Threads جميع مزايا "انستغرام" الخاصة بالرسائل وتحرير الصور والفيديو على التطبيق الجديد، حيث تعتبر مزايا تطبيق Threads بمثابة محاكاة جزئية لميزة الرسائل على تطبيق سناب شات.

ويجب الموافقة على المشاركة التلقائية لكي يستطيع تطبيق "Threads" تحديث الحالة بانتظام، ما يتيح للأصدقاء مشاهدة معلومات حول الموقع والسرعة في الوقت الفعلي، كما يمكن للمستخدمين تحديث الحالة بشكل يدوي، ويشكل التطبيق الجديد أحدث محاولة لأتمتة مشاركة الحالة باستخدام مستشعرات الهاتف المحمول.

ومن المنتظر أن يجمع التطبيق بين مزايا "انستغرام" الأساسية ومزايا الدردشة من سناب شات، الأمر الذي يعني أن "فايسبوك" لا يزال ينسخ الكثير من مميزات سناب شات، خاصة وأن المنصة كانت قد ألغت فكرة الاستحواذ على منصات اجتماعية الفترة الأخيرة تجنبًا لأي عقوبات تتعلق بالاحتكار، الأمر الذي دفعها للخروج بأفكارها الخاصة لتجنب أي مشاكل قانونية مع الحكومة الأميركية والاتحاد الأوروبي في المستقبل.

وتأتي هذه الخطوة وسط محور "فايسبوك" الأكبر للخصوصية وجهوده لإنشاء تطبيق مراسلة مستقل لـ"إنستغرام". المراسلة هي ميزة أساسية في "فايسبوك" ومن الطبيعي أن تستمر الشركة في تجربة أشياء جديدة لضمان احتفاظها بنظاراتها.

الجدير بالذكر أن "فايسبوك" كان يعمل فى السابق على تطبيق تراسل يعرف بـ Instagram Direct لكنه قرر إلغاءه قبل صدوره في أيار الماضي، وعلى ما يبدو أن الفكرة لم تُلغَ بشكل كامل حيث قررت العودة بتطبيق بمزايا متعددة لكن بالتركيز أكثر على خاصية المحادثات.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard