الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

البطل الكويتي مشاري الظفيري لـ"النهار": متفائل بمستقبل رياضة السيارات

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
البطل الكويتي مشاري الظفيري لـ"النهار": متفائل بمستقبل رياضة السيارات
البطل الكويتي مشاري الظفيري لـ"النهار": متفائل بمستقبل رياضة السيارات
A+ A-

يدخل بطل الراليات الكويتي مشاري الظفيري رالي لبنان الـ42، الذي يقام في 20 و31 آب الحالي و1 أيلول المقبل برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، باندفاع كبير، في محاولة منه لإحراز لقب سيارات المجموعة "ن" أو الـ "أم إي آر سي2" للمرة الرابعة في مسيرته.

وأكد الظفيري: "أنا متصدر بطولة الشرق لأوسط للمجموعة (ن)، سأعمل ما بوسعي لإحراز لقب هذه الفئة في رالي لبنان. إنها مشاركتي السابعة في رالي لبنان، متحمس لخوض التحدي من جديد".

وأضاف في حديث مع "النهار": "إن العمل على رياضة السيارات بدأ بشكل كبير في الخليج منذ عام 2014 من خلال السائقين المشاركين في بطولة الشرق الأوسط، والأمر يبشّر بالخير، مع ارتفاع عدد المشاركين في كل عام".

وتابع: "لا شك أننا بحاجة دائماً إلى وجوه جديدة في السباقات، وهذا أمر مطلوب في رياضة السيارات، وهو ما يحصل بالفعل، حيث لدينا السائق الشاب عبدالله الرواحي من سلطنة عمان، والذي لا يزال مستمراً في بطولة الشرق الأوسط، وهذا ما يفرحنا كثيراً. هدفنا الأساس اليوم ليس الفوز في كل السباقات، ولكن نجاح التنظيم وارتفاع عدد المشاركين واحتدام المنافسة".

وينافس الظفيري في رالي لبنان مع ملاحه القطري ناصر الكواري على سيارة "ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10".

وعادت المرحلة الاستعراضية إلى النادي اللبناني للسيارات والسياحة (منظم الرالي) بعد 27 سنة، والذي يصادف فيه احتفاله باليوبيل المئوي للنادي (1919-2019).

ويأخذ رالي لبنان منحى "رياضياً – سياحياً" في آن واحد، لما يمثله من نقطة التقاء للسائقين والملاحين اللبنانيين والعرب والأجانب.

وأكمل الظفيري: "نتمنى بالتأكيد نجاح البطولة هذا العام وفي كل عام، لأن نجاح بطولة الشرق الأوسط ورالي لبنان حالياً يعني أننا نجحنا جميعاً في تحقيق الأهداف التي وضعت".

وسيمر الرالي في 100 بلدة لبنانية، وهو يمثل الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للعام الحالي والجولة الأخيرة من بطولة لبنان للراليات 2019.

وتبلغ مسافة الرالي الاجمالية 716.58 كلم، منها 11 مرحلة خاصة للسرعة طولها 231.30 كلم ستقام على مدى ثلاثة أيام وعلى مسار اسفلتي.

وستقام المرحلة الاستعراضية الافتتاحية وطولها 2.52 كلم مساء الجمعة 30 آب الحالي، وفي اليومين الثاني والثالث ستجرى المنافسات في أقضية جبيل، البترون، المتن ومحافظة البقاع، على ان يجري حفل التتويج بعد ظهر الأحد في مقر النادي المنظّم.

وأضاف الظفيري أن رياضة السيارات في الكويت تولد دائماً سائقين جدداً، مشيراً إلى أنه "يجهّز هؤلاء ليكونوا ضمن المنافسين في بطولة الشرق الأوسط وتحقيق أفضل النتائج، وستتعرفوا إليهم العام المقبل أو بعد عامين".

واستطرد: "لدينا 4 أندية متخصصة برياضة السيارات، كما أن رياضة Kuwait Drag Race لديها شعبية كبيرة في الكويت، ويشارك فيها أكثر من 200 متسابق كويتي وتكون المنافسة بينهم قوية جداً. وأؤكد أن أنشطة عدة ستقام في الفترة المقبلة تخص رياضة السيارات، لجذب المزيد من السائقين ورفع المستوى".

وأشار السائق الكويتي إلى الصعوبات التي تواجه السائقين العرب، خصوصاً الأمور اللوجستية وتحديداً "في ما يتعلق بالمشاركات الخارجية، إذ في أوروبا تقدم للسائقين تسهيلات كبيرة، وهذا ما يعطيهم أفضلية على العرب، الذي يعانون من بعض الأزمات التي تؤثر كثيراً، ورغم ذلك يبقى الاصرار كبيراً للمنافسة في بطولة الشرق الأوسط وغيرها من البطولات".

وختم الظفيري: "متفائل كثيراً بمستقبل رياضة السيارات".

وسيشارك 27 طاقماً في الرالي من جنسيات لبنانية وقطرية وكويتية وسعودية وعمانية وفرنسية وأردنية، وعلى رأس المشاركين القطري ناصر صالح العطية واللبناني روجيه فغالي (حامل لقب الرالي 14 مرة وهو رقم قياسي).

[email protected]

Twitter: @abedharb2

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم