6 نصائح لتعزيز قدراتك المعرفيّة!

1 أيلول 2019 | 10:43

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

سلامة الدماغ (صورة تعبيريّة).

يرغب الجميع في الحفاظ على سلامة الدماغ وتحفيز الذهن وتنمية القدرات المعرفيّة. ولكن تختلف الحالات من فرد إلى آخر، إذ إنّ الوراثة تلعب دورًا مهمًّا في صحّة الدماغ، ما يجعل الحفاظ على صحة الدماغ أمرًا صعبًا لبعض الأشخاص. وبالرغم من ذلك، تقترح الدراسات بعض الطرق التي تسمح للإنسان الحفاظ على سلامة دماغه وتحسين قدراته الذهنيّة والمعرفيّة، وفقًا لما قدّمه موقع "Harvard Health".

من المهمّ جدًا أن يتذكر الفرد دائمًا أنّه بحاجة إلى جسم سليم من أجل الحفاظ على صحة دماغه. وبالتالي، ينصح الخبراء بزيارة الطبيب بانتظام واتباع إرشاداته، كما أنّ على كلّ فرد أن ينتبه لصحّته العامّة وللمشاكل الصحيّة التي يعاني منها ولا يجب أن يهملها.

ومن الجدير ذكره، أنّ أساس الحفاظ على صحة الدماغ يعود إلى القيام ببعض التغييرات في الحياة اليوميّة. من هنا، وجدت الأبحاث 6 أساليب تساعد في الحفاظ على سلامة الدماغ وتحسين القدرات الذهنيّة:

إتّباع نظام غذائيّ نباتيّ.

ممارسة الرياضة بانتظام.

أخذ القسط الكافي من النوم.

السيطرة على التوتر.

تعزيز العلاقات الاجتماعيّة.

تحفيز القدرات المعرفيّة باستمرار.

عندما يتّبع الفرد هذه النصائح بأسرها، قد يحصل على نتائج عدّة ويلاحظ تحسّناً في وظائفه الذهنيّة. ولكن، يجب أن يَحرص على تطبيقها، حيث إنّها تشكّل وحدة متماسكة ولن تنفع في حال تمّ فصلها عن بعضها البعض، فلا يمكن الاكتفاء فقط بتناول طعام صحيّ أو ممارسة الرياضة فقط للتخفيف من مخاطر الإصابة بالتدهور العقليّ وتراجع قدراته .

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard