ديوكوفيتش: أتطلع بفارغ الصبر للمباراة المقبلة

27 آب 2019 | 09:53

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ديوكوفيتش (أ ب).

بدأ الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش المصنف أول حملة الدفاع عن لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بقوة بعد فوزه السهل نسبياً على الإسباني روبرتو كارباليس بايينا، 6-4 و6-1 و6-4، في فلاشينغ ميدوز.

وباستثناء معاناة محدودة في المجموعة الأولى قبل أن يحقق الفارق في الشوط العاشر حين كسر إرسال منافسه الإسباني ليحسمها 6-4 بعد 46 دقيقة، لم يجد ديوكوفيتش صعوبة في حجز بطاقته الى الدور الثاني للمرة الـ14 من أصل 14 مشاركة في هذه البطولة التي أحرز لقبها ثلاث مرات وحل فيها وصيفاً في 5 مناسبات.

وأكد الصربي بعد اللقاء: "أنا راضٍ جداً عن أدائي وأتطلع بفارغ الصبر للمباراة التالية"، مشيراً إلى أن اللاعب يحتاج "إلى بعض الوقت ليشعر بالارتياح على أرضية الملعب. مع التقدم في المجموعات، كنت قادراً على الافادة من اللحظات المهمة والتقدم، وهذا هو الأهم".

وفرض الصربي، الفائز بلقبين كبيرين من ثلاثة هذا الموسم، هيمنته على المواجهة الأولى له مع الإسباني ابن الـ26 عاما المصنف 75 عالمياً، بعد المجموعة الأولى، فحسم الثانية 6-1 بعدما كسر إرسال منافسه في الشوطين الثاني والسادس.

وكرر صاحب الألقاب الـ16 في "غران شليم" السيناريو في المجموعة الثالثة التي حقق خلالها الفارق في الشوط الخامس حين تقدم 3-2 على إرسال منافسه، ليسير بعدها باللقاء إلى بر الأمان، حاسماً المجموعة 6-4 والمباراة في ساعة و52 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفيتش، الذي لم يخرج من الدور الأول في تاريخ مشاركاته في البطولات الأربع الكبرى سوى مرتين فقط عامي 2005 و2006 في أوستراليا، الأميركي سام كويري أو الأرجنتيني خوان إينياسيو لونديرو.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard