الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إنتر يستعرض بقيادة كونتي

المصدر: "أ ف ب"
إنتر يستعرض بقيادة كونتي
إنتر يستعرض بقيادة كونتي
A+ A-

وجه #إنتر_ميلان بقيادة مدربه الجديد #أنطونيو_كونتي إنذاراً شديد اللهجة لـ #جوفنتوس، بطل المواسم الثمانية الماضية، بفوزه الكبير على ضيفه العائد بين الكبار ليتشي 4-0، في ختام المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وخلافا لجوفنتوس، الذي بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على مضيفه بارما 1-0، قدم إنتر أداء هجوميا حماسيا في أول مباراة رسمية له بقيادة لاعب ومدرب جوفنتوس السابق.

ودفع كونتي بالوافدين الجديدين البلجيكي روميلو لوكاو وستيفانو سينسي، فكانا عند حسن ظنه بهزهما الشباك في أول اختبار رسمي مع "نيراتسوري".

وفي غياب المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي الراغب بالرحيل عن "جوسيبي مياتسا"، أظهر إنتر في أول مواجهة له ضد ليتشي منذ كانون الثاني 2012 حين خسر 0-1 قبل أن يهبط بعدها الأخير إلى الدرجة الثانية ويعود هذا الموسم الى الأولى، أنه عازم على جعل مهمة جوفنتوس صعبة للحفاظ على اللقب، ومحاولة التتويج بطلا لـ "سيري أ" للمرة الأولى منذ 2010 حين حقق ثلاثية تاريخية (دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس) بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقدم الفريقان مباراة مفتوحة منذ البداية كان إنتر الأفضل فيها بمؤازرة جمهور ناهز تعداده 70 ألف متفرج، إلا أن ليتشي كان خطيرا في الهجمات المرتدة.

وبعد سلسلة من المحاولات الفاشلة، نجح إنتر في الوصول الى الشباك بهدف رائع للكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، الذي أطلق الكرة التفافية من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى العليا (21).

وسرعان ما أضاف الوافد الجديد سينسي، المعار من ساسوولو، الهدف الثاني بعد مجهود فردي وتسديدة أرضية من مشارف المنطقة إلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس البرازيلي غابريال بعد تمريرة من الأوروغواياني ماتياس فيتشينو (24).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، رغم الفرص العديدة لإنتر الذي ظهر مهزوزا بعض الشيء في بداية الثاني، ما سمح لليتشي بتهديد مرمى الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش في أكثر من مناسبة من دون أن ينجح في الوصول الى شباكه.

لكن إنتر نجح تدريجيا في العودة وفرض سيطرته مع فرص بالجملة عبر سينسي ولوكاكو، الى أن نجح الأخير بهز الشباك حين تواجد مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق في المكان المناسب لمتابعة الكرة في الشباك، بعدما تصدى غابريال لتسديدة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (60).

وأصبحت مهمة إنتر أسهل بعدما اضطر ليتشي لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد البديل البرازيلي دييغو فارياس إثر خطأ قاس على نيكولو باريلا (76)، مانحا أصحاب الأرض فرصة إنهاء اللقاء بهدف رابع مذهل لأنطونيو كاندريفا الذي أطلق كرة صاروخية من حوالى 35 مترا الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى غابريال (84).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم