الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مشاهير رفعوا شعار "الاعتذار من شيم الكبار"... تامر أمين آخرهم (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مشاهير رفعوا شعار "الاعتذار من شيم الكبار"... تامر أمين آخرهم (فيديو)
مشاهير رفعوا شعار "الاعتذار من شيم الكبار"... تامر أمين آخرهم (فيديو)
A+ A-

كشف الإعلامي المصري تامر أمين، حقيقة ما دار خلال التحقيق أمام المجلس الأعلى للإعلام، في الشكاوى المقدمة ضده من المجلس القومي للمرأة، بسبب اتهامه بالتهكم على المرأة خلال حلقته مع الدكتورة رانيا علواني، عضو مجلس النواب، وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي.

وأضاف أمين خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، مساء أمس: "الحمد لله الموضوع أغلق تماماً، بعد اقتناع المجلس الأعلى للإعلام بعدم قصد أي تهكّم للمرأة في الحلقة، "أنا عمري ما استحييت أو تكبرت على الاعتذار، أنا من أكثر المذيعين اللي بيعتذروا عند الوقوع في خطأ عن غير قصد"، مؤكداً أنه تربى في ماسبيرو على أن الاعتذار فضيلة، وبأنه من شيمة الكبار.

وواصل أمين اعتذاره قائلاً: "معنديش مشكلة إني أعتذر لو كنت أخطأت، لو كان المجلس القومي للمرأة زعل مني، أنا آسف، رغم أن الحلقة كانت ساخرة، ولا يقصد منها أي إساءة".

وقرر المجلس الأعلى للإعلام، حفظ الشكوى المقدمة ضد أمين من المجلس القومي للمرأة، بعد اتهامه بإهانة المرأة خلال استضافته البرلمانية وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي رانيا علواني.

وكان تامر أمين توجه صباح أمس إلى مقر نقابة الإعلاميين في مصر، لتقديم الأوراق الرسمية، من أجل الحصول على عضويتها، مؤكداً أن نقابة الإعلاميين حلم تحول إلى حقيقة، وهي تحفظ حقوق الإعلاميين.

 

وانضم تامر أمين  إلى قائمة طويلة من مشاهير ونجوم العالم العربي رفعوا شعار "الاعتذار من شيم الكبار"، بعدما تسببوا في أزمات كبيرة نتيجة تصريحات أو مواقف جانبهم فيها الصواب، حيث كان أبرزهم الفنانة غادة عبدالرازق التي اعتذرت لجمهورها عن ظهور مناطق حساسة في جسدها خلال بث مباشر عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، مؤكدة أنها كانت تحت تأثير أدوية ولم تكن في وعيها.

قائمة المعتذرين ضمّت الفنانة شيرين، التي دخلت في أزمة عنيفة وانتقادات من الجمهور المصري بتهمة الإساءة لمصر مرات عدة، إحداها حينما قالت في إحدى الحفلات: "والله أنا خسارة في مصر"، والأخرى عندما طلبت واحدة من جمهورها غناء أغنية "ما شربتش من نيلها" لترد الفنانة قائلة: "هيجيلك بلهارسيا".

كما مازحت جمهورها في إحدى الحفلات الخارجية بأنها الآن تستطيع الكلام، إذ إنّ مَن يتحدث داخل مصر سيكون مصيره السجن، وفي المرات الثلاث اضطرت الفنانة للاعتذار للجمهور رسمياً.

الفنانة رانيا يوسف أصدرت بياناً رسمياً للاعتذار عن أزمة الفستان الشهيرة، بعدما ظهرت في مهرجان القاهرة السينمائي بفستان بدون بطانة يظهر مناطق عديدة من جسدها، مؤكدة أن بطانة الفستان تحركت دون قصد منها، وأنها لم تقصد الظهور بهذا الشكل.

الفنان المصري محمود العسيلي الذي تعرّض لهجوم عنيف واتّهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالغرور، بعد انتشار فيديو له في أثناء إحدى الحفلات، يردّ بغرور على أحد الجماهير الذي طلب التصوير معه، لكنه رفض قائلاً: "معاك واسطة جامدة يعني"، ليضطر لكتابة اعتذار في حسابه عبر "تويتر"، مؤكداً أنّ الجمهور هو الأهم لأي فنان وأنه لم يقصد الإساءة.

كما اعتذر الفنان أحمد الفيشاوي، عما تلفّظ به على الهواء مباشرة في أثناء حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي، قبل عامين، حيث نشر مقطع فيديو في حسابه عبر "إنستغرام" أوضح من خلاله أنه لم يقصد اللفظ، معتذراً لكل الأشخاص الذين انزعجوا من تصرفه، ووجّه الشكر لإدارة المهرجان على التنظيم الجيد والاهتمام بكلّ التفاصيل.

واضطرت الممثلة المصرية داليا البحيري، لتقديم اعتذار للاعب المنتخب المصري السابق محمد أبوتريكة، بعدما هاجمته بعنف عقب إدراج اسمه على قوائم الإرهاب، وهو ما دفع محبي اللاعب لانتقادها بعنف، لتضطر للاعتذار قائلة: "اعتذار وتوضيح... في البداية أحب أن أقدم اعتذاري الشخصي للاعب محمد أبو تريكة وإلى جمهوره وعشاقه من غالبية الشعب المصري عن أي فهم خاطئ أو إساءة تبدو أنها قد بدرت مني، أما للتوضيح، فالتدوينة التي نشرت على حسابي الخاص، أكرر حسابي الخاص حيث إنني لا أمتلك صفحة عامة على "فايسبوك"، لا تخرج عن كونها مكايدة ودعابة لبعض أفراد عائلتي وأصدقائي من محبي اللاعب محمد أبو تريكة وليس من أجل التجريح أو الإساءة، لمن يعرفونني عن قرب وجمهوري العزيز الذي يعرفني حق المعرفة، فأنا لست معتادة على الإساءة إلى الأشخاص حتى وإن تمت الإساءة لي، ومن المؤكد أنني لست بالغباء حتى أسيء عن قصد إلى شخص بحجم اللاعب محمد أبو تريكة".

ياسمين صبري تعرّضت لهجوم عنيف بتهمة السخرية من مصابي "متلازمة داون"، إذ نشرت صورة في إحدى وضعيات اليوغا وهي تقف على رأسها، وعلقت إحدى المتابعات: "أنا كنت بعمل كده وأنا عمري 6 سنوات"، فردت ياسمين عليها: "ربما لهذا السبب أصبحتِ مصابة بمتلازمة داون"، لتضطر للاعتذار للجماهير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم