الحزن يخيّم على الجمهور المغربي... رحيل الفنانة أمينة رشيد

27 آب 2019 | 01:58

الراحلة أمينة رشيد.

توفيت الفنانة المغربية #أمينة_رشيد عن عمر 83 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وفق ما أعلنت وسائل إعلام مغربية.

وفور انتشار الخبر الذي أحزن جمهور الفنانة القديرة، سارع عدد من الفنانين إلى تقديم التعازي في مواقع التواصل الاجتماعي منهم الممثلة حسناء الطمطاوي التي أعلنت وفاة رشيد، وأيضاً الفنانة دنيا بطمة التي كتبت في حسابها: "الله يرحمك ويجعلك من أهل الجنة. أحزنني جداً خبر وفاة الفنانة القديرة أمينة رشيد، رحيل الاساطير".

هي فنانة المسرح والتلفزيون والسينما المغربية، شاركت في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية الراسخة، ومارست العمل في الإذاعة المغربية كممثلة لسنوات طويلة من دون أن تغيب عن الشاشة الكبيرة فقدمت مجموعة من الاعمال السينمائية اللافتة.

كما نعتها النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية في بيان: "بصادق الايمان بقضاء الله وقدره، وببالغ الحسرة والاسى، تنعي النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية الفنانة الكبيرة المقتدرة الراقية الاصيلة الاستاذة أمينة رشيد، تغمد الله تعالى روحها الطيبة بواسع الرحمة والمغفرة. وتتوجه النقابة الى العلي القدير راجية من جلاله تعالى أن يلهم اهل الراحلة الغالية وكل الاقارب والاصدقاء وعموم المهنيين الدراميين جميل الصبر والسلوان".

وأشارت إلى أن مراسيم تشييع جنازة الفقيدة ستقام الثلثاء في الدار البيضاء".


نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard