الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأحمر لون قوي فكيف تستعملينه في غرفة الجلوس؟

المصدر: النهار
كارلا باسيل
الأحمر لون قوي فكيف تستعملينه في غرفة الجلوس؟
الأحمر لون قوي فكيف تستعملينه في غرفة الجلوس؟
A+ A-

عندما يتعلق الأمر باللون الأحمر فعلى ربة المنزل ان تكون حذرة، فالقليل من الأحمر يكفي لكونه لوناً حيوياً يبعث النشاط فيما انت تريدين جواً مريحاً وهادئاً في المنزل بعيداً من الانفعال والاضطراب الذي يبعثه هذا اللون. الأحمر لون دافئ ويمكن استعماله في الصالون حيث تستقبلين الضيوف ولكن بشرط ان تبتعدي عنه في غرفة النوم، فالقليل منه يكفي كالشراشف او الوسائد ولكن دون اعتماد اللون بشكل قوي. اليك بعض الأفكار لتستعيني بالأحمر في تأثيث منزلك.

بالنسبة إلى غرفة الجلوس او الصالون: أنت لا تحتاجين الى طلي الغرفة بالأحمر بل يمكنك اعتماد بعض الأكسسوارات كالكنبة، المفرش، الوسائد، الستائر، الأوعية، التي تضفي رونقاً من دون قوة. كما يمكنك استعمال الأحمر بدرجات مختلفة؛ فإذا كان الأثاث أبيض اللون او فاتحاً كالرمادي الفاتح فيمكنك استعمال الأحمر القرميدي او الارجواني الناعم او حتى الأحمر المائل للزهري لمزيد من الرومنسية في الديكور. ويمكنك تنسيق الوان حيادية مع الأحمر كالبيج او النيود او الغريج أي الرمادي المائل الى العاجي. ويمكن الاستعانة بخشب الماهوغاني كالطاولات إذا كان الأحمر داكناً او يمكنك الاستعانة بلون الخشب الخام مع أثاث رمادي واكسسوارات حمراء متفاوتة الدرجات.

اللون القرميدي جذاب وهادئ ويمكن الاستعانة به مع ديكور حديث للمنزل. كما يمكنك ان تنسقي مع كنبة حمراء وسائد باللونين الأسود والبيض لمزيد من الرونق فقطعة واحدة تكفي ولا داعي للمزيد من القطع. واعلمي أن إدخال اللون الأزرق والبرتقالي يليق بكنبة حمراء فلا داعي للخوف من اعتماد وسائد من هذه الألوان. 


اعلمي أنّ طلاء جدار واحد باللّون الأحمر في غرفة الجلوس يضفي إحساساً بالدفء، ويُشعرك بالراحة ويمكنك وضع مكتبة من الخشب الخام.  يمكن طلي الجدران الأخرى بالأبيض او الرمادي الفاتح مع سقف خشبي راق. كما أن ادخال لون الأحمر المائل الى الزهري مع وسائد من الأحمر الزهري المطبع او المزدان برسوم هندسية أو أحرف مخطّطة. 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم