الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قرار جديد لاتحاد "القوى" الدولي حول الدوري الماسي

المصدر: "أ ف ب"
قرار جديد لاتحاد "القوى" الدولي حول الدوري الماسي
قرار جديد لاتحاد "القوى" الدولي حول الدوري الماسي
A+ A-

أعلن الاتحاد الدولي لـ #ألعاب_القوى أن مدينة زوريخ السويسرية ستستضيف نهائي #الدوري_الماسي عامي 2020 و2021، بعدما كانت تتقاسم شرف الاستضافة مع بروكسيل البلجيكية في تاريخين مختلفين.

وكان الاتحاد الدولي أكد في آذار الماضي اعتماد نهائي واحد ضمن إطار خطة اصلاحات عالمية للدوري الماسي، بطولة النخبة في رياضة "أم الالعاب"، تهدف إلى تقليص عدد الجولات والمسابقات بدءاً من عام 2020، على أن يتم الافصاح عن المزيد من التغييرات المستقبلية للمواسم المقبلة في أيلول وتشرين الأول المقبلين.

وبحسب الاتحاد الدولي للعبة، فإن خيار استضافة زوريخ، والتي كانت تتقاسم التنظيم مع بروكسيل، نهائي واحد عامي 2020 و2021، أملته أعمال الصيانة التي ستبدأ في استاد الملك بودوان في بروكسيل، الذي يستضيف نهائي الدوري الماسي.

وبحسب الخطة التي قدمها الاتحاد الدولي في آذار الماضي، سيتم الغاء مرحلة من الدوري الماسي، إلى تنظيم نهائي واحد بدلاً من إثنين بدءاً من عام 2020 ليتقلص العدد إلى 12 جولة بدلاً من 14، كما هو معتمد حالياً. كما تم اقتراح تنظيم لقاء واحد فقط في الأسبوع.

ويعتزم الاتحاد الدولي أيضاً تقليص عدد المسابقات للإبقاء على 24 مسابقة فقط (12 للسيدات و12 للرجال) مقابل 32 حالياً، عن طريق إلغاء سباق 5 آلاف متر للسيدات والرجال، على أن يتم تقليص مدة اللقاءات الدولية إلى ساعة ونصف الساعة بدلاً من ساعتين كما هو معمول به حالياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم