الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

شباب الساحل فاجأ الأنصار في نهائي كأس النخبة

شباب الساحل فاجأ الأنصار في نهائي كأس النخبة
شباب الساحل فاجأ الأنصار في نهائي كأس النخبة
A+ A-

أحرز فريق شباب الساحل لقب كأس النخبة الـ22 إثر فوزه على فريق الأنصار بضربات الترجيح بنتيجة 5 – 3 بعد تعادلهما 3 – 3 في الوقت الأصلي (الشوط الأول 1 – 1) في المباراة النهائية التي جرت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وهذا اللقب الرابع لشباب الساحل الذي يحمل في رصيده ثلاثة ألقاب رسمية (1 مسابقة كأس لبنان موسم 1999 – 2000، ولقبي كأس التحدي موسمي 2013 – 2104 و2014 – 2015). بينما تجمد رصيد الأنصار في مسابقة كأس النخبة على لقبين بعد موسمي 1996 – 1997 و1999 – 2000. بينما يحمل النجمة الرقم القياسي في عدد الألقاب 11 مرة، أمام العهد 5 مرات والصفاء مرتين وهومنمن لقب واحد.

فنياً جاءت المباراة في شوطها الأول حماسية وندية، وأهدر الأنصار فرصاً كثيرة للتسجيل وظهر شباب الساحل خصماً جريئاً وهدد مرمى خصمه أكثر من مرة. وفي الدقيقة 18 افتتح الأنصار التسجيل عبر عباس عطوي (أونيكا) من كرة وصلته من الحارس علي ضاهر الذي أبعد بقبضته ركنية رفعها حسام اللواتي فحضرها أونيكا بيمناه وسددها على الطاير إلى الزاوية اليمنى لمرمى الساحل. ورد شباب الساحل في الدقيقة 42 عبر عباس عطوي (الختيار) بكرة وصلته من داوودا ديمييه حولها على مشارف الصندوق إلى سقف المرمى.

وجاءت الدقائق العشرين الأولى من الشوط الثاني مجنونة، إذ سرعان ما تقدم شباب الساحل في الدقيقة 46 بتسديدة من على مشارف المنطقة ارتطمت ببطن العارضة وتحولت إلى داخل الشباك. وفي الدقيقة 54 عزز باكاري كوليبالي التقدم للساحل من كرة رأسية حولها إلى يمين الحارس حسن مغنية إثر ركنية رفعها عطوي من الجهة اليسرى. وفي الدقيقة 59 قلص حسن معتوق الفارق من تسديدة أرضية من داخل المنطقة خدعت الحارس ضاهر ومرت بين قدميه. وفي الدقيقة 65 أدرك الحاج مالك التعادل للأنصار من تسديدة من داخل المنطقة إلى يسار الحارس ضاهر.

وفي ضربات الترجيح سجل للساحل عباس عطوي، باكاري كوليبالي، عباس عاصي، حسن كوراني، داوودا ديمييه، وسجل للأنصار حسن معتوق، الحاج مالك تال، محمود كجك وأهدر حسام اللواتي.

وفي الختام تسلم كابتن شباب الساحل كأس النخبة من نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان.

مثل الانصار: حسن مغنية، حسين عواضة، لوكاس موزيس، جهاد أيوب (عدنان حيدر 52)، حسام اللواتي، عباس عطوي (أونيكا)، كالفن ضو (حسن حمود 57)، حسن شعيتو (موني) (محمود كجك 81)، حسن بيطار، الحاج مالك تال وحسن معتوق.

ومثل شباب الساحل: علي ضاهر، باكاري كوليبالي، علي عبود، زهير عبد الله (جاد حسين 45)، محمد حمود، حسن كوراني، عباس عاصي، عباس عطوي، حسين حيدر (حيدر عواضه 82)، داوودا ديمييه وعبد العزيز نداي.

قاد المباراة الحكم علي رضا وعاونه حكما التماس علي المقداد وسليم سراج وماهر العلي حكماً رابعاً للتبديل. وأنذر الحكم حسام اللواتي وحسن بيطار ولوكاس موزيس وحسن حمود من الأنصار وباكاري كولوبالي من شباب الساحل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم