نقابة الإعلاميين تصدر قراراً صارماً ضد تامر أمين (صورة)

26 آب 2019 | 10:10

المصدر: "النهار"

تامر أمين.

أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر قراراً، بمنع الإعلامي تامر أمين من ممارسة النشاط الإعلامي، على خلفية الشكوى التي تقدم بها المجلس القومي للمرأة، إلى المجلس الأعلى للإعلام، بسبب حلقته في برنامج "آخر النهار" على شاشة قناة "النهار"، والتي استضاف فيها الدكتورة رانيا علواني عضو مجلس النواب المصري، وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي.

وتضمّنت الشكوى اتهامه بالحديث بـ"أسلوب يفتقر إلى آداب اللياقة، وأصول المهنية الإعلامية والسخرية من الضيفة لقيامها بعديد من الأعمال خلال حياتها المهنية، إلى جانب الإساءة إلى زوج الضيفة والسخرية من دعمه ومساندته القوية لها، ما يعد إساءة إلى رجال مصر الداعمين لعمل المرأة".

وعلى ضوء الاتهامات الموجّهة إلى تامر أمين، قرّرت نقابة الإعلاميين منعه من الظهور، عبر أي وسيلة إعلامية، وتقديم بلاغ رسمي ضده إلى النيابة العامة المصرية، وجاء في بيان النقابة الرسمي:

"قرر مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، منع تامر أمين مقدم برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، من ممارسة النشاط الإعلامي في القناة أو أي وسيلة إعلامية أخرى لعدم حصوله على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي للنقابة، وغير مقيد بجداول النقابة وذلك بالمخالفة للقانون".

كما جاء في البيان أن مجلس إدارة نقابة الإعلاميين، قرّر التقدم ببلاغ للنيابة العامة المصرية ضد تامر أمين بسيوني، عن واقعة ممارسته نشاطاً إعلامياً بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة، المقررة طبقاً للقانون رقم 93 لسنة 2016.

وأرسل مجلس نقابة الإعلاميين خطاباً تضمن قراره إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وإبلاغ إدارة قناة النهار بمنع تامر أمين من الظهور أو ممارسة النشاط الإعلامي.

القرار.


هشام حداد: باسيل هو من ورط رئيس الجمهورية بهذا الوضع

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard